المحليات

رئيس ديوان المظالم يكرم القضاة الحاصلين على دبلوم القانون الإداري

 الرياض – البلاد

كرّم رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف في مكتبه بجدة أمس، أصحاب الفضيلة القضاة خريجي دبلوم القانون الإداري الخاص بقضاة الديوان، وذلك بحضور عدد من أصحاب الفضيلة.

وقدّم معاليه التهنئة لأصحاب الفضيلة بمناسبة التخرج، مؤكدًا دورهم المهم في تطوير العمل القضائي من خلال ما تلقوه من معرفة علمية من هذا البرنامج التدريبي، يضاف إلى ما لديهم من حصيلة علمية. حاثاً إياهم على تقوى الله -عز وجل- واستشعار عظيم ما ولاهم الله من أمرٍ في الفصل بين المتنازعين وأصحاب الحقوق، مما يستلزم معه أداء الأمانة بكل إخلاص وتفان؛ ابتغاء وجه الله -تبارك وتعالى- وأن يجد لديهم أطراف الدعوى الحق المُبين المنصف لهم، وفق ما تقضي به الشريعة السمحة، وما يُقرّره النظام.

ولفت إلى أن مجلس القضاء الإداري وفق عمله قد أعد الكثير من الخطط والبرامج التدريبية والتطويرية لعموم القضاة، تحقيقًا لاستراتيجية ديوان المظالم 2020 من خلال هدفها الثالث في إيجاد الكوادر المؤهلة للعمل القضائي والعدلي، وتزويدهم بالتدريب المتخصص.

ونوه باهتمام القيادة الرشيدة بمرفق القضاء وتطوير عمل منسوبيه، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات المعرفية والعلمية التي تؤدي بدورها إلى تحسين جودة المُخرج القضائي، إلى جانب البيئة المناسبة والمهيأة ليمارس القضاء أعماله بكل استقلالية ونزاهة.

وفي ختام اللقاء سلّم معاليه شهادات التخرج لأصحاب الفضيلة القضاة الحاصلين على دبلوم القانون الإداري وعددهم 21 قاضيًا إدارياً .
مما يذكر أن دبلوم القانون الإداري موجه للملازمين القضائيين، وتناول 59 موضوعًا قانونيًا، وأنجز القضاة خلاله 357 ساعة تدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *