الأولى

إيران تجدد مشروعها الخبيث تجاه الحج بتحريض من خامنئي

جدة ــ البلاد

في دأب ليس بالجديد على نظام درج على اثارة الفوضى والقلاقل إقليميا ودوليا.
جدد علي خامنئي، مرشد نظام الإيراني المسيطر على حكم طهران منذ 40 عاما، مشروع بلاده الخبيث تجاه الفريضة المقدسة على مدار عقود مضت.

وكان الموقع الرسمي لخامنئي على شبكة الإنترنت قد نشر نصا لخطابه الذي أدلى به أمام حشد من المسؤولين الإيرانيين المكلفين بإدارة بعثة حج طهران لهذا العام، داعيا في الوقت نفسه إلى العمل على تسييس فريضة الحج.
وعلى أعتاب إيفاد أولى بعثات الحج الإيرانية، دعا خامنئي حجيج بلاده إلىالفتنة.

ورغم رفض العديد من الدول الإسلامية تحريض نظام ولاية الفقيه تجاه موسم الحج مرارا، يصر نظام خامنئي منذ عقود على المضي في احياء ذات الدعوات رغم أن الأمر يتعلق بأداء فريضة دينية.

ويبدو أن إيران لن تكف عن ممارسة هوايتها المعتادة في استغلال شعيرة مقدسة لخدمة مؤامراتها ضد دول المنطقة، خاصة أن نظام طهران يمر بمرحلة من التخبط منذ الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي المبرم قبل 4 سنوات. ثم ان دعوة خامنئي لم تكن الأولى، حيث ان ذلك النظام يمتلك تاريخا طويلا من المحاولات بدت منذ تولي المرشد الإيراني الأول الخميني السلطة في عام 1979، حيث بدأت هذه المحاولات في عام 1980 برفع حجاج إيرانيين شعارات طائفية وصور الخميني في مظاهرات أمام المسجد النبوي.

واستمرت محاولة النظام الإيراني في استغلال شعائر الحج طوال العقود الثلاثة الماضية، عبر تنظيم مظاهرات أو محاولات للعنف لعرقلة حركة الحجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *