الرياضة

محاربو الصحراء يتألقون وأسود التيرانجا يتأهلون

إعداد – محمود العوضي

واصل المنتخب الجزائري، الملقب بـ” محاربي الصحراء” تألقه وعروضه القوية، وفاز بثلاثية نظيفة على تنزانيا ليؤكد تأهله إلى الدور ثمن النهائي، رفقة المنتخب السنغالي الفائز بثلاثية أيضا على كينيا، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا2019 المقامة بمصر.

وقد اختار المدرب جمال بلماضي الدفع بتشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين، بعد ضمان الفريق التأهل مسبقا في صدارة المجموعة. واستغل اللاعبون الجزائريون الفرصة وقدموا عرضا قويا سيصعّب من مهمة بلماضي في اختيار التشكيلة الأساسية في المواجهات المقبلة.

وفرض آدم وناس نفسه “رجلا للمباراة” بمنح تمريرة الهدف الأول لزميله إسلام سليماني في الدقيقة 34، قبل أن يتكفل بتسجيل ثنائية في الدقيقتين 39، والأولى من الوقت الضائع للشوط الأول. من جانب آخر، حسم منتخب السنغال تأهله للدور المقبل بفوز كبير على كينيا بثلاثية، تناوب على تسجيلها إسماعيلا سار في الدقيقة 63 ، ثم أضاف ساديو ماني ثنائية في الدقيقتين 72، و78 من ضربة جزاء.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده في الصدارة إلى تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره السنغالي المصنف الأول بالقارة الأفريقية، فيما احتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط أمام تنزانيا في قاع الترتيب من دون رصيد من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *