الرياضة

المسحل: الأولوية للأخضر والسوبر «مفاجأة»

الرياض- البلاد

قرر اتحاد كرة القدم برئاسة ياسر المسحل، منح رابطة أندية المحترفين، حقق جدولة مباريات الموسم الجديد في دوري الأضواء، وكذلك الدرجة الأولى.

وتأتي تلك الخطوة في واقعة تاريخية بالدوري السعودي، بعد أن كان منوطا بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وضع جدول مسابقتي دوري المحترفين والدرجة الأولى. وتطرق المسحل في الاجتماع الأول عقب اختياره رئيسا لمجلس الإدارة، للحديث عن الكثير من الأمور، التي تشغل بال الشارع الرياضي في الأونة الأخيرة.

وأوضح المسحل في تصريحات أن الإيطالي بييرلويجي كولينا مستمر في منصبه كمشرف على لجنة الحكام، لحين اختيار بديل مناسب ومتمرس في عالم التحكيم، خلال الفترة المقبلة.

وأشاد المسحل بدور الهيئة العامة للرياضة السعودية، لافتا إلى أنها منحت الاتحاد السعودي لكرة القدم، قطعة أرض لتسهيل تشييد مبنى جديد له في المرحلة المقبلة. وأوضح المسحل أنه يمنح المنتخب السعودي الأولوية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنه سيحسم مسألة التعاقد مع مدرب جديد، قبل شهر أغسطس المقبل.

وأضاف: إن المدرب الجديد يمتلك سيرة ذاتية جيدة وخبرات طويلة في عالم التدريب. وأشار رئيس الاتحاد السعودي إلى أنه يتشاور مع مسؤولي الأندية لبحث عودة الحكم المحلي لإدارة المباريات في الموسم المقبل، لافتا إلى أنهم يحاولون زيادة عدد الكاميرات الخاصة بتقنية الفيديو. ورغم ذلك، أكد المسحل استمرار الاستعانة بالحكام الأجانب خلال منافسات الموسم الجديد، لحين حسم مسألة عودة الحكم السعودي مرة أخرى.

وعن مباراة السوبر السعودي التي ستجمع بين النصر والتعاون، قال: “تلك البطولة تحمل مسمى كأس الهيئة العامة للرياضة، وبالتالي لابد من التنسيق مع الهيئة لمعرف موعدها”. وأضاف في هذا الصدد: “أتوقع أن يكون موعد إقامة المباراة مفاجأة، وكذلك بالنسبة للملعب الذي يستضيفها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *