الرياضة

نسور نيجيريا يتأهلون لثمن النهائي وبنين تحرج البلاك ستارز

ضمن منتخب نيجيريا التأهل لدور الـ 16 في أمم أفريقيا المقامة حاليا بمصر. بعدما تغلب بصعوبة على نظيره الغيني بهدف للا شيء، جاء عن طريق أوميرو في الدقيقة 73 من زمن اللقاء. لدقيقة 73، فرفعت نيجيريا رصيدها للنقطة السادسة لسابق فوزها على بوروندي بهدف نظيف.

فيما تجمد رصيد غينيا عن نقطة واحدة من تعادلها مع مدغشقر، وكانت بنين قد حققت أول مفاجأة، بعدما فرضت التعادل 2-2 أمام عشرة من لاعبي غانا المتوجة بلقب البطولة أربع مرات، في المباراة التي جرت على ملعب الإسماعيلية. وبهذه النتيجة تصدرت الكاميرون المجموعة السادسة بعد الجولة الأولى، عقب فوزها 0/2 على غينيا بيساو.

البداية كانت صادمة لغانا، عندما استقبلت شباكها هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عبر مايكل بوتي بعد انفراد بالحارس. لكن أندريه أيو عادل النتيجة سريعا بعد سبع دقائق من تسديدة منخفضة غيرت اتجاهها، ومنح شقيقه جوردان أيو التقدم لغانا قبل انتهاء الشوط الأول.

وكان طرد المدافع الغاني جون بوي بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني نقطة تحول في المباراة، إذ تشجع لاعبو المنتخب البنيني- الذي يخوض المنافسة للمرة الثالثة في تاريخه- أكثر لينجح بوتي في انتزاع التعادل بتسديدة قوية في الدقيقة 63.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *