الرياضة

أوروغواي تهزم تشيلي وباراجواي تلحق بالمتأهلين

إعداد- محمود العوضي

اكتمل عقد المتأهلين لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً في البرازيل بتأهل أوروجواي كمتصدرة للمجموعة الثالثة، بجانب تشيلي المتأهلة سلفاً، فيما ربحت باراجواي مقعدها كثاني أفضل ثالث في المجموعات بعد تعادل الإكوادور واليابان ليخرجان سوياً. مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي إدينسون كافاني، جنب منتخب أوروغواي مواجهة كولومبيا في ربع النهائي، بقيادته منتخب بلاده إلى الفوز على تشيلي حاملة اللقب في العامين الأخيرين 1-صفر.


ففي المباراة التي جرت على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، سجل كافاني الهدف الوحيد في الدقيقة 82 معززاً موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين التاريخيين للأوروغواي، برصيد 48 هدفاً، بفارق 10 أهداف خلف مهاجم برشلونة الإسباني لويس سواريز.

وألحقت أوروغواي الخسارة الأولى بتشيلي في البطولة بعد فوزين متتاليين، وانتزعت منها صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، لتضرب موعداً في ربع النهائي مع بيرو ثالثة المجموعة الأولى، فيما تلتقي تشيلي في قمة نارية مع كولومبيا متصدرة المجموعة الثانية والوحيدة، التي حققت العلامة الكاملة في الدور الأول ودون أن تهتز شباكها.

واستفادت باراغواي ثالثة المجموعة الثانية، من تعادل اليابان مع الإكوادور في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة، لتنتزع البطاقة الأخيرة إلى الدور ربع النهائي، كثاني أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعات الثلاث، بعد بيرو ثالث المجموعة الأولى التي تمتلك 4 نقاط.

مواعيد مواجهات ربع النهائي
تواجه البرازيل المستضيفة منتخب باراجواي في أولى مباريات ربع النهائي، فيما ستلعب الأرجنتين أمام فنزويلا.
وستكون قمة مواجهات الدور بدون شك مباراة كولومبيا وتشيلي، فيما ستخوض أوروجواي مباراة بيرو وهي مرشحة فوق العادة لبلوغ نصف النهائي.

وفي حال تأهل البرازيل والأرجنتين، سنكون على موعد مع مباراة “سوبركلاسيكو” نارية في نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *