الرياضة

كلاسيكو لاتيني ناري في نصف نهائي كوبا أمريكا

جدة- محمود العوضي

أفلت المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ، المعروف بـ” راقصي التانغو” من فخ الخروج المبكر، وانتزع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في بطولة كوبا أميركا؛ بفوزه على نظيره القطري 2-صفر، في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، الذي شهد تحقيق كولومبيا العلامة الكاملة بفوزها على باراغواي 1-صفر.

ورفع المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز رصيده إلى أربع نقاط، ليقفز إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الكولومبي المتصدر بجدارة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، وذلك بعد فوزه في التوقيت نفسه على منتخب باراغواي بهدف نظيف.

كلاسيكو لاتيني في نصف النهائي
تأهل التانغو بقيادة النجم ليونيل ميسي إلى ربع نهائي بطولة “كوبا أميركا” لمواجهة منتخب فنزويلا ثاني المجموعة الأولى، لكن المثير أن “الألبيسيليستي” تنتظره مواجهة عالمية في الدور نصف النهائي؛ لأن الجهة الثانية من هذا الدور يتواجد فيها المنتخب البرازيلي.

إلا أن مهمة الأرجنتين في الطريق نحو المباراة النهائية محفوفة بالمخاطر، ليس بسبب مواجهة فنزويلا في الدور ربع النهائي فقط، إنما الخصم الذي سينتظر “الألبيسيليستي” في الطرف الآخر وأحد منتخباته البرازيل القوية المُدججة بالنجوم. وفي حال تخطي كل من البرازيل والأرجنتين دور الثمانية؛ فإن مواجهة “كلاسيكو” لاتيني نارية مُنتظرة في الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

وستكون المواجهة خاصة لأكثر من نجم يلعب في فريق أوروبي واحد، خصوصاً مواجهة ليونيل ميسي وفيليب كوتينيو نجمي برشلونة، بالإضافة لأسماء أخرى مثل مواجهة غبريال خيسوس وسيرجيو أغويرو لاعبي فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، وغيرها من المواجهات الثنائية الكثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *