المحليات

زوار موسم جدة على موعد مع الفنون ومزاد اللوحات العالمي

جدة ـ مهند قحطان

هتف طفل صغير عمره 7 سنوات أمس وهو يركض في رمال شاطئ أبحر منتشيا، ويعد شاطئ أبحر الذي تم تدشينه أمس ضمن وجهات موسم جدة الـ5، من الواجهات المتميزة والتي تؤسس للسياحة في عروس البحر الأحمر.

وتمتد منطقة أبحر لحوالي 2,5 كيلومتر تتضمن شاطيء الإسكندرية الذي تم تأهليله بالكامل ، وتزويده بكراسي ” تشميس ” ومظلات وأماكن للاستحمام.

وفيما يتعلق بالطرب فعشاق التقاسيم على موعد مع كل من المغربية اسماء المنور وأصالة نصري وراشد الفارس ورابح صقر ونوال الكوتية وذلك ضمن فعاليات سهم العربية ، كما تستضيف الجوهرة فرقة super junior بأعضائها الـ 13.


وكانت مواقع إقامة موسم والمتمثلة في مدينة الملك عبدالله الرياضية ، والمنطقة التاريخية بمحافظة جدة، التي تتباهى بعجائبها وسحرها التاريخي في وسط جدة ناشرة عبق الماضي ، وقد أدرجت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو ، وكورنيش الحمراء ، والواجهة البحرية ، ومنطقة أبحر ، قد إستقبلت زوارها بطيفٍ واسعٍ من الفعاليات والأنشطة والتجارِب التي تهدف لإبراز الفرص التنموية التي توفرها المملكة والتي تجاوزت 150 فعالية محلية وعالمية.

ويسلط موسم جدة الضوء على مقومات جدة كإحدى الوجهات السياحية الرائجة في العالم ، وتعزيز مكانتها كعاصمة للسياحة في المملكة من خلال إعادة تشكيل قطاع الفعاليات والمناسبات، وتشغيلها وإدارتها بكونها إحدى أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني، حيث تستمر فعاليات موسم جدة حتى 15 ذو القعدة المقبل، التي يقام العديد منها للمرة الأولى على مستوى المملكة.


المزاد الخيري 23 الجاري
ومن المقرر أن تحتضن جدة التاريخية المزاد الخيري الأول من نوعه في المملكة في 23 شوال الحالي الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع دار “كريستيز” داخل بيت نصيف التاريخي الذي يتضمّن أكثر من 40 عملًا خاصًا لنخبة من الفنّانين العرب المعاصرين ومن المملكة العربية السعودية وبلدان أخرى من الشرق الأوسط ، فيما سجل كورنيش الحمراء أعلى نسب إشغالٍ فندقيٍ في جدة عبر الوحدات القريبة منه ،

وبالنسبة لعشاق القوة والإثارة فمن المقرر أن تستضيف حلبة الجوهرة يوم 9 ذو القعدة القادم أشهر استعراضات الملاكم العالمي أمير خان مع مهرجان مصغر للمأكولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *