الرياضة

ميسي ورفاقه يسقطون في فخ كولومبيا

شجدة – مصباح معتوق

“أنتم فخرنا” هكذا كانت تغريدة رئيس دولة كولومبيا إيفان دوكي، التي بثها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب إطلاق الحكم التشيلي الدولي روبرتو توبار معلناً فوز منتخب الـ” لوس كافيتيروس” على نظيره “التانجو” ضمن الجولة الأولى من المجموعة “B”، بهدفين دون مقابل أحرزهما البديلان “روجير مارتينيز، ودوفان زاباتا، في المباراة التي أقيمت على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة (سلفادور) البرازيلية وسط حضور قرابة 50 ألف مشجع من المنتخبين.

وكانت الصفعة القوية التي وجهتها كتيبة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قوية في وجه الأرجنتيني ليونيل سكالوني، حيث شكلت الهزيمة صدمة قوية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وباقي اللاعبين والجماهير؛ حيث يأمل “ليو” التتويج للمرة الأولى بقميص منتخب بلاده.

سقوط جديد
بداية، صبت الصحف الأرجنتينية جام غضبها على لاعبي منتخب بلادها بالكامل، من الجهاز الفني بقيادة سكالوني مروراً بالقائد ميسي الذي وصفته الصحف بأسوأ لاعب في المباراة، ثم باقي اللاعبين، وأكدت أن “التانجو” لم يكن يستحق الفوز في مواجهة كولومبيا؛ حيث لم يقدم اللاعبون سوى 15 دقيقة طيلة شوطي اللقاء، وباقي اللعب كان تحت سيطرة منتخب كولومبيا، الذي نجح مدربهم البرتغالي في إضافة العنصر الفني المفيد خاصة بإجرائه تغيرين قلبا موازين المباراة،

وطالبت الصحف من اتحاد القدم الأرجنتيني التدخل الفوري قبل فوات الأوان وضياع حلم التأهل للدور الثاني، خلال منافسات كوبا أمريكا التي في حال مواصلة المنتخب تقديمه المستويات السيئة سيودع البطولة مبكراً، ووصفت السقوط أمام كولومبيا بالمتوقع، في ظل غياب ميسي المعتاد مع المنتخب.

ألغينا خطورته
في الجهة المقابلة، تغزلت الصحف الكولومبية في نجوم منتخبها خلال مواجهة الأرجنتين، حيث أكدت أن الروح العالية والتنظيم المتكامل في الخطوط الثلاثة جعلت نجوم الـ”لوس كافيتيروس” يقدمون كل ما لديهم، خاصة أنهم نجحوا في إلغاء خطورة قائد “التانجو” النجم الأسطورة ليونيل ميسي؛ لذلك انتصرنا عليهم، وخرجنا بأولى الثلاث نقاط متصدرين المجموعة الثانية.

أنتم فخرنا
لم يتمالك رئيس دولة كولومبيا إيفان دوكي نفسه، ولم يحبس مشاعره الوطنية تجاه منتخب بلاده عقب الفوز العظيم على الأرجنتين، حيث انتظر إطلاق حكم المباراة صافرته ليخرج على الملأ ويبث تغريدة جاء نصها كالتالي: بداية رائعة، انتصار وأداء فني عال، أمام الأرجنتين، نيابة عن الشعب الكولومبي أقول للاعبين: شكراً لكم على هذا الفرح.. أنتم فخرنا، دعونا نذهب إلى الأمام في بطولة كوبا أمريكا.

تعادل سلبي
خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت منتخب فنزويلا بنظيره البيروفي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس كوبا أمريكا، وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، كما شهدت المباراة طرد لويس ديل بينو لاعب منتخب فنزويلا في الدقيقة 75.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *