الأخيره

تويتر تعاقب إيران

جدة ــ وكالات

أعلنت شركة تويتر حذف آلاف الحسابات، التي تعتقد أنها ترتبط بالنظام الإيراني، وحفظها في مستندات عامة، تم إطلاقها منذ العام الماضي.

وقالت الشركة: إنها أزالت زهاء 4800 حساب، يشتبه بأنها مدارة أو مرتبطة بشكل مباشر بالحكومة الإيرانية، وذلك في محاولة مستمرة من قبل تويتر لمنع التدخل في الانتخابات، والحد من نشر المعلومات الخاطئة في المنصة.

وتنشر تويتر منذ شهر أكتوبر 2018 تقارير الشفافية حول تحقيقاتها، فيما يتعلق بالعمليات ضد الحسابات المدعومة من قبل الدول، والتي تنشر معلومات مضللة، وذلك بالاعتماد على مجموعات بيانات من أكثر من 30 مليون تغريدة.

ويكشف أحدث تقرير للشفافية عن تعليقها لآلاف الحسابات المرتبطة بإيران، وقسمت الحسابات الإيرانية إلى ثلاث فئات حسب أنشطتها.

وقالت تويتر: نحن نؤمن بأن الأشخاص والمنظمات التي تتمتع بمزايا القوة المؤسسية، والتي تسيء إلى خدمتنا عن قصد، لا تعمل على تعزيز الخطاب الصحي، بل تعمل بنشاط على تقويضه.

وأوضح التقرير أن أكثر من 1600 حساب، تمت إزالتها، قد أرسلوا ما يقرب من مليوني تغريدة، شاركت محتوى إخباريا عالميا، يدعم ويستفيد من وجهات النظر الدبلوماسية والجغرافية الاستراتيجية للدولة الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *