المحليات

إعادة الكهرباء لـ 80 % من المشتركين بنجران

جدة – البلاد

تابع أمراء المناطق الجنوبية الانقطاع الكهربائي الذي حدث لمناطق نجران وجازان وعسير والباحة وما زال في بعض المحافظات مع وعود الشركة السعودية للكهرباء بإصلاح الخلل الذي سببته الأحوال الجوية.
وأعلنت إمارة منطقة نجران أن الأمير جلوي سيعقد اجتماعاً مفصلياً لإنهاء المشكلة، وذلك بعد انقطاع التيار عن 153 ألف مشترك في نجران.

وأوضحت عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه تمت إعادة الكهرباء تدريجياً إلى 4 مستشفيات، وإلى 31600 مشترك.

ووجّه أمراء المناطق محافظي المحافظات برئاسة غرف العمليات المشتركة المشكلة لمتابعة وضع التيار الكهربائي بالتواصل مع رؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية وقاموا بزيارة المستشفيات للاطمئنان على المرضى ومتابعة عمل المولدات الاحتياطية، واعتذار وزير الطاقة والصناعة عن الخلل ثم زيارته الحالية للمواقع لاقت رضا المستفيدين وأنها مؤشر لاهتمام الوزير ووزارته.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء مساء أمس عن عودة الخدمة لـ ٨٠% من المشتركين المتأثرين من الانقطاع الطارئ في نجران.
وأوضحت أنها تواصل عمليات إعادة الخدمة الكهربائية تدريجياً للمشتركين المتبقين، مؤكدة أن الفرق الميدانية والفنية تبذل قصارى جهدها.

يُذكر أن خدمة الكهرباء تعرضت للانقطاع المتكرر في المحافظات الجنوبية الأسبوع الماضي؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وتجدد أمس الانقطاع مرة أخرى.

وكانت الأحوال الجوية قد تسببت في انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق تسببت في إرباك الحركة المرورية والمصرفية ومحطات الوقود والتسوق ولاسيما أنه صادف كثافة تسوق عالية لاقتراب عيد الفطر المبارك والتي أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح اعتذاره للمستفيدين بقوله “أعتذر شخصيًا لكل قاطني المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء في جنوب المملكة الغالي علينا، نتيجة عُطل فنّي طارئ، وأؤكد لكم أنني وزملائي في الوزارة نتابع الجهود الحثيثة لإعادة الخدمة، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ لاتخاذ الإجراءات التي تُمكّن من مواجهة العوائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *