المحليات

عبق الماضي وجيل المستقبـل ينثران الفرح في العيد

جدة – البلاد

مازال الوطن بكل أطيافه وفئاته، يعيش مستمتعًا بباقة رائعة من الفعاليات الترفيهية والتراثية والرياضية والفنية والمسرحية، التي يزدان بها برنامج احتفالات المملكة بعيد الفطر المبارك هذا العام. تجمع كل أفراد العائلة للاستمتاع بفرحة العيد، بالإضافة إلى باقات من الأنشطة الخاصة بالنساء والأطفال يتم تقديمها تحت إشراف كوادر نسائية بنسبة 100%.

وقد حرصت هيئة الترفيه على تجهيز وتهيئة المواقع التي تحتضن فعاليات الاحتفال بالعيد بكل ما يلزم من الخدمات والتجهيزات والمرافق، إلى جانب حرصها على تنوع الفعاليات الاحتفالية، وتخصيص جانب كبير منها للشباب، بما يتناسب مع اهتماماتهم وميولهم ويعزز مشاركتهم في الأنشطة الاحتفالية طوال أيام العيد.

 

كما أولت عناية كبيرة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في التعبير عن فرحتهم بالعيد من خلال فعاليات متنوعة بإشراف نخبة من المختصين في رعاية هذه الفئة الغالية من أبناءالوطن. كما اشتملت الاحتفالات على العديد من الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية والترفيهية؛ مثل عروض الفرق الشعبية التي تقدم أنواعا من الفلكلور الشعبي كالعرضة السعودية، والسامري، والعرضة الخفيفة. بالإضافة إلى عروض 3DMaping الذي يستعرض مظاهر العيد قديما وحديثا، كما تضمنت الفعاليات كرنفالا للمسيرات الترفيهية، وعروض التضامن مع جنودنا البواسل، وأخرى للسيارات الكلاسيكية، إلى جانب فرق فلكلورية متجولة، والهجانة، ودراجات هوائية ومسيرة الدمى والشخصيات الكرتونية.

 

سكاكا تحتفل
في الضلع الأثري

سكاكا – البلاد
نظم مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف فعالية “سكاكا أول” بمناسبة عيد الفطر المبارك بحي الضلع الأثري بمدينة سكاكا.
وبين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية ياسر بن إبراهيم العلي أن إقامة هذه الفعالية يأتي بجوار حي الضلع الأثري لربط الأجيال بماضيها الجميل، والحفاظ على الموروث الشعبي للمنطقة بما يحاكي عيد زمان الذي عرف بمنطقة الجوف، من ناحية المأكولات والملابس التقليدية، والأغاني التي تؤدى في هذه المناسبة.

، كما قدمت الألعاب الشعبية التي كان يحتفل بها الأطفال من أبناء الحي، كما جرى تجهيز المقر بجلسات شعبية تراثية وهدايا تحمل طابع الطيبين تزينت بالخوص والعسف على طريقة أول.
من جانبهم, عبر الأهالي عن فرحتهم بالاحتفال بالعيد على طريقة الطيبين وتعريف أبنائهم بعيد زمان مقدمين شكرهم لمجلس التنمية على هذه الاحتفالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *