المحليات

الأهازيج والألعاب النارية تضيء ليالي العيد

المناطق – البلاد

تسهر مناطق الوطن مع أفراح الأهالي بعيد الفطر المبارك، تتعطر أجواؤها بالأهازيج والأوبريتات ، وتزين سماؤها الألعاب النارية المبهجة ،حيث تتواصل الاحتفالات لعدة أيام بمنظومة ترفيه واسعة وفعاليات ثقافية وتراثية لكافة الشرائح وعروض فلكلورية.

ففي احتفالات منطقة الرياض تتوالى البرامج من أبرزها سينما الطفل، والقرية الإبداعية، وفنون الرسم، وعروض السيارات الكلاسيكية، قبل أن يتوجّه إلى المسرح المفتوح الذي يضم العرض الرئيسي وأوبريت احتفالي.

وتستمر ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي في استقبال سكّان مدينة الرياض حتى ثالث أيام العيد، من الساعة 7 مساءً وحتى 12 ليلاً، حيث تأتي فعالياتها من بين 220 فعالية أعلنت أمانة منطقة الرياض عن تنظيمها خلال موسم العيد.

عيد حائل يفتح صندوق الذكريات

حائل – البلاد
في حائل تتوالى فعاليات وبرامج احتفالات العيد الترفيهية والثقافية والفنية والمسابقات ، وتستقبل المتنزهات والساحات والميادين الأهالي لترسم على وجوههم الفرحة ، وخلال اليوم الأول تابع الحضور مشهداً حوارياً بعنوان ” العيد زمان ” كما شاهد الحضور أوبريت العيد والعرضة السعودية.

عيدنا في حينا بالمذنب

بريدة – البلاد
شارك محافظ المذنب عبدالرحمن بن عوده السعوي المواطنين احتفال عيد الفطر المبارك والمقام تحت شعار “عيدنا في حينا” والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة المذنب.
حيث شارك السعوي أهالي حي النخيل وجبة العيد في تفعيل لمبادرة “عيدنا في حينا” والتي اطلقها سمو أمير منطقة القصيم , مستقبلاً المهنئين بالعيد في الحي.
من جهة أخرى زار محافظ المذنب عدداً من أهالي المحافظة وكبار السن من المواطنين في منازلهم وقدم لهم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

معايدة النزلاء والنزيلات

تبوك – البلاد
أقامت مديرية السجون بمنطقة تبوك حفل معايدة للنزلاء, بمشاركة أهالي النزلاء وذلك أثناء الزيارة، حيث تمت مشاركتهم الفرحة من قبل مدير السجون بمنطقة تبوك العميد سلمان بن محمد العتيبي, وعدد من الضباط والأفراد.
وتأتي هذه المشاركة تحقيقًا لأهداف المديرية العامة للسجون الإصلاحية والتأهيلية التي دأبت على تنفيذها وفق خطط وبرامج اجتماعية تعيد الثقة للنزلاء والنزيلات وفي تعزيز المسؤولية الاجتماعية ودعم الجوانب الإنسانية لنزلاء السجون.كما نُظم حفل معايدة لجميع النزلاء في جميع السجون الفرعية التابعة لمديرية السجون بالمنطقة.

” عيدكم شمالي”

عرعر- البلاد
تتواصل فعاليات مهرجان “عيدكم شمالي “التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه بمناسبة عيد الفطر المبارك، في حي الرفاع بمدينة عرعر، بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية. وتهدف الفعاليات التي تستمر لمدة خمسة أيام، إلى تقديم المتعة لمختلف أفراد العائلة وتزخر بالعديد من العناصر الترفيهية.
ويضم المهرجان فعاليات ترفيهية وتراثية وثقافية تشمل مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى فقرات موسيقية ولوحات تشكلية وتصوير ضوئي في ظل تنسيق متكامل مع جميع الجهات المعنية لكي يعكس المهرجان صورة مميزة ومبهجة . وكان أمير المنطقة قد افتتح احتفال الأهالي بعيد الفطر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *