الأولى

الحرس الثوري يقر بدعم الحوثيين

جدة ــ البلاد

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن العملية العسكرية التي أطلقها التحالف في اليمن، تهدف لوقف النفوذ الإيراني وحفظ الأمن والاستقرار، خاصة أنها بدأت بسبب استيلاء مليشيا الحوثي على مقدرات الدولة. وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس “الجمعة” لاستعراض آخر التطورات الخاصة بعمليات التحالف في اليمن: “إن عمليات التحالف نجحت في تحرير أكثر من 85% من الأراضي اليمنية، وإعادتها للحكومة الشرعية”.

وكشف المالكي عن امتلاك الحوثيين أسلحة تخص النظام السوري وتحمل صور بشار الأسد، يتم تهريبها من الضاحية الجنوبية في لبنان. وعرض التحالف صورًا لمصادرة أسلحة مرسلة من إيران وحزب الله للحوثيين، وصورًا لصواريخ إيرانية الصنع، أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكةوأضاف : “الحوثيون يمتلكون صواريخ من الحرس الثوري، وأسلحة لم تكن بحوزة الجيش اليمني سابقًا”، عارضاً أدلة على إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية نحو الرياض.

في غضون ذلك أقر نائب قائد الحرس الثوري، علي فدوي بدعم بلاده للمليشيا الحوثي، شارحاً أن “ما يمنع إرسال قوات إيرانية إلى اليمن، كما يحصل في سوريا، هو الحصار المفروض على اليمن”، حسب زعمه. وادعي فدوي في مقابلة مع القناة الثالثة للتلفزيون الإيراني، أن “مساعدة الحوثيين بكل الطرق” فريضة على بلاده، بأمر من الله” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *