المحليات

لوموند: قمم مكة فرصة لتوحيد العرب أمام طهران

باريس ــ وكالات

سلطت صحيفة “لوموند” الفرنسية الضوء على القمم العربية والإسلامية التي تحتضنها مكة المكرمة على مدار يومين، بالقول إنها فرصة ذهبية لتوحيد الصف العربي وتكثيف الجهود لمواجهة التهديدات الإيرانية. وتتزامن القمتان العربية والخليجية، مع القمة الإسلامية الـ14 بمشاركة عدد كبير من قادة دول منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها 57 دولة.

وقالت الصحيفة أنه “على خلفية من التوتر المتزايد في المنطقة على ضوء التهديدات الإيرانية، يعقد العرب على هامش مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي، قمتان طارئتان، بحضور أكثر من 57 من رؤساء الدول والحكومات، حيث من المنتظر ان يتمخض عنها مخرجات توحيد الصف العربي بأكبر قدر ممكن ضد طهران.

وعدت الصحيفة القمم بالفرصة الذهبية لتوحيد الصفوف وتنسيق الجهود،مشيرة إلى تضرر الكثير من البلدان العربية جراء التهديدات الإيرانية المباشرة، في إشارة لعمليات التخريب التي جرت في 12 مايو الماضي لأربع سفن في مياه الخليج، بما في ذلك اثنان من ناقلات النفط السعودي.

وأضافت أنه بينما يجري التحقيق في الحادث، أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، خلال زيارته أبوظبي، أنه من الواضح أن إيران تقف وراء الهجوم على ناقلات النفط.

ووفقاً للصحيفة فإن عملية التخريب الأخيرة التي شنتها إيران أججت التوتر، خاصة بعد استهداف خط أنابيب بالمملكة، وتشير أصابع الاتهام إلى الحوثيين أداة إيران التخريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *