المحليات

126 ألفا يراجعون مستشفيات العاصمة المقدسة

مكة المكرمة ـــ أحمد الأحمدي

قدّمت مستشفيات مكة المكرمة خدماتها الطبية والعلاجية لـ 126549 مراجعا خلال العشرين الأولى من هذا الشهر الفضيل.
وأبانت صحة مكة المكرمة أن مجموع المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات بلغ(3997) مريضا حيث استقبلت العيادات الخارجية (41425 )حالة،

كما استقبلت أقسام الطوارئ (73641) ، فيما أُجريت (231) عملية جراحية مجدولة وعدد (730) عملية طارئة ، كمار تم استقبال (749) حالة ولادة، وإجراء(233) منظاراً ،(5209) جلسات غسيل كلى. وأضافت أن مجموع عمليات القسطرة بلغ(90)عملية كما تم إجراء (3)عمليات قلب، إضافة إلى استقبال (141) مريضا في عمليات اليوم الواحد.

يذكر أن صحة مكة المكرمة تقدم خدماتها الصحية للمعتمرين من خلال 54 مركزا صحياً و 10 مستشفيات وتقوم منذ بداية شهر رمضان بتنفيذ خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين، وتسخير إمكاناتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة عبر الطواقم الطبية المؤهلة والتجهيزات الطبية من خلال مستشفياتها ومراكزها الصحية.

ويعد مستشفى الحرم المخصص للطوارئ أحدث مرافق الصحة المهيأة لخدمة المعتمرين حيث يعمل بسعة 50 سريرا، منها 10 أسرة خصصت للعناية المركزة، تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية لإستقبال حالات الطوارئ والحوادث، كما خصص المستشفى فرقاً ميدانية لتقديم الخدمات العلاجية داخل أروقة الحرم المكي الشريف، إلى جانب خطوط إخلاء وإنقاذ لإستخدامها عند الحاجه في حالات الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *