الدولية

اضطرابات في إندونيسيا بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

جاكرتا ــ فرانس برس

اعلن حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا، مقتل 6 اشخاص واصابة 200 اخرين في اضطرابات بالعاصمة بعد أن أكدت اللجنة الانتخابية أن الرئيس جوكو ويدودو فاز بالانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وقال الحاكم أنيس باسويدان لتلفزيون (تي.في وان): هناك 200 مصاب قد نقلوا إلى 5 مستشفيات”، وأضاف “عدد القتلى ستة”، مشيرا إلى أن المستشفيات تجري تشريحا للجثث لتحديد سبب الوفاة. واضرم متظاهرون النار في أكشاك بيع في السوق، وكذلك في عدد من السيارات.

وكانت السلطات الإندونيسية قد كثفت، من إجراءات الأمن في البلاد، استعدادا لأي اضطرابات تتزامن مع إعلان النتائج الرسمية. ووضعت الشرطة الإندونيسية، المزيد من الأسلاك الشائكة خارج مقر مفوضية الانتخابات، بالإضافة إلى شاحنات مدرعة ومدافع مياه.

وكان الرئيس المتحدر من أصول متواضعة دخيلا على السياسة عند انتخابه عام 2014، وواجه في هذه الانتخابات الخصم ذاته برابوو سوبيانتو، الجنرال السابق المرتبط بنظام سوهارتو، والذي كان خصمه أيضا في الانتخابات السابقة قبل أربع سنوات.

وأكدت لجنة الانتخابات الإندونيسية أن ويدودو (57 عاما) فاز على الجنرال المتقاعد برابو سوبيانتو في الانتخابات التي جرت في 17 أبريل. وقال سوبيانتو إنه سيطعن في النتائج في المحكمة، وحذر في وقت سابق من تفجر مظاهرات على خلفية ما أعلنه عن تزوير واسع النطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *