المحليات

أمانة جدة : إنشاء إدارة مختصة لمتابعة محطات الوقود

جدة ـ مهند قحطان

بعد أن سجلت غيابا تاما لعدة سنوات ، عادت محطات الوقود في جدة لتوزيع مناديل الورق كـ” هدايا ” لأصحاب المركبات لاستقطاب الزبائن ، رغم تحذيرات الدفاع المدني بمخاطر وضع المواد الورقية بجانب مضخات الوقود لأن الورق والكراتين من المواد القابلة للإشتعال وقد سبق وأن تسببت مناديل الورق في إحتراق محطات وقود وهي حوادث باشرتها إدارة و الدفاع المدني في جدة .

يذكر أن أمين محافظة جدة صالح التركي أصدر قرارا بإنشاء إدارة مختصة لمتابعة محطات الوقود ، بهدف رفع كفاءة الجولات التفتيشية ورصد المحطات المخالفة.

وكانت “البلاد” سبق وأن نشرت تقريرا مفصلا عن توزيع قوارير المياه ومناديل الورق في بعض محطات الوقود من أجل ” التشويق ” وكسب الزبائن رغم خطورة هذا الفعل ، إذ ان كميه الهدايا من المناديل وعبوات المياه تتضاعف مع كل تعبئة تتجاوز مبلغ الـ 30 ريالا فأكثر ، وتجاوبت أمانة جدة في حينه ما تم نشره في البلاد ، مؤكدة عدم قانونية وضع كراتين المناديل الورقية وعبوات المياه في محطات الوقود وتويعها كهديا لأصحاب السيارات ، لافتة إلى ان هناك جولات تفتيشية لمنع كافة المخالفات في محطات الوقود .

وليس الخطورة في وضع مناديل الورق وعبوات المياه بجانب مضخات الوقود فحسب بل أن قواير المياه تترك تحت لهيب الشمس الحارقة لعدة أيام ما يجعل البلاستيك يتفاعل مع المياه ، وتصبح المياه غير صالحة بإستهلاك الآدمي .
وكشفت مصادر ” البلاد ” أن عدد محطات الوقود في جدة تبلغ أكثر من 650 محطة فضلا عن عشرات المحطات في طور الإنشاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *