المحليات

300 متطوع ومتطوعة في خدمة ركاب حافلات المدينة

 المدينة المنورة – محمد قاسم

يعمل محمد 22 عاما مع مئات الشباب يوميا ، في خدمة رواد حافلات النقل بالمدينة المنورة ، ويعد محمد واحدا من 300 متطوع ومتطوعة يعملون في خدمة المستفيدين من خدمات الحافلات.

وكشفت إحصائية صادرة عن هيئة تطوير المدينة عن اعداد المستفيدين من خدمة حافلات المدينة خلال العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك الجاري ، وجاءت محطة المدينة الرياضية في المرتبة الأولى بواقع 45,602 مستفيدا فيما جاءت محطة المطار في المركز الأخير من حيث عدد المستفيدين والذي تجاوز ألفين شخص فيما كان إجمالي عدد المستفيدين من محطات النقل الترددي 181,280 ألف مستفيد بمعدل 20 ألف مستفيد يومياً. وقد خصصت هيئة تطوير المدينة بالتعاون مع الشركة المشغلة 100 حافلة للنقل العام من وإلى المسجد النبوي عبر 9 محطات خارجية رئيسة داخل أحياء المدينة تقوم على نقل المستفيدين من خدمة حافلات المدينة الى 9 محطات داخلية موزعة على الجهات الأربعة في المنطقة المركزية.

وحسب معلومات حصلت عليها ” البلاد ” فإنه سيتم زيادة عدد الحافلات خلال العشر الأواخر من شهر رمضان وتخصيص مسارات محددة للحافلات بالطرق الرئيسة فيما سيكون هناك خطة تشغيل خاصة بالعشر الأواخر ويوم العيد بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *