اجتماعية مقالات الكتاب

جدة تعيش الفرحة …

جدة واهالي جدة يعيشون فرحة غامرة .. لا بل المملكة باسرها ومواطنوها يعيشون هذه الفرحة .. كيف لا وهم يرون سمو ولي العهد وهو يقدم دعما سخيا لحفظ التراث العمراني السعودي .. والذي يعبر عن مرحلة غائرة في التاريخ .. والذي تم تسجيله ضمن قائمة التراث العالمي لدي اليونيسكو .. اذ وجه سموه بترميم 56 مبنى في منطقة جدة التاريخية .. لقد كان دعما سخيا بمبلغ 50 مليون ريال سعودي ..

ما فعله وما قدمه سمو ولي العهد .. انما هو نموذج مصغر لدعم القيادة للمجتمع وتطلعاته وتحقيق امانيه ورغباته .. ورسم صورة ذهنية عالمية عن مملكتنا الحبيبة .. حيث هذه الصورة الذهنية ستحاكي اجيال العالم المعاصر بلغته وادواته .. لقد اصبحنا نؤثر ونتأثر بما يدور حولنا .. ونقف جنبا الى جنب .. بل ندا لمجتمعات العالم .. نحاكيهم بمفاهيمنا وتقاليدنا وثقافتنا وتراثنا بكل مكوناته .. بل نفاخر به ..وننطلق من خلاله الى العالمية ..

ولكن هناك دور على المجتمعات يجب ان تؤديه نحو اوطانها .. وبالتحديد نحو الحفاظ علي ثرواتها وثقافتها وعمرانها .. واولا واخيرا توثيق تاريخها .. حيث ادركت المجتمعات ان من ليس له تاريخ عليه ان يصنع تاريخا ..

ما اقصده هنا .. هو دور وواجبات منظمات المجتمع المدني وقطاعات الاعمال والبنوك واصحاب الثروات ورواد الاعمال .. وكل من يتبوأ منصبا تنفيذيا لادارة دفة البلاد في مختلف المجالات .. هذا الدور يتجلي في الادارة الناجحة واتاحة الفرص امام المبدعين والمفكرين والاستراتيجيين .. واولا واخيرا الدعم المادي السخي من قبل قطاعي الاعمال والبنوك .. حيث المادة هي التي تشكل عصب البناء والتقدم والتطور في الحياة العصرية.

من هنا .. ومن هذا المنبر الرائد لصحيفة البلاد .. والغائرة في التاريخ الصحفي في مملكتنا الحبيبة .. ادعو الشركات والبنوك ومنظمات الاعمال في المجتمع السعودي ان يقدموا مساهماتهم المالية السخية .. لتفعيل برامج اعادة بناء وترميم الاثار والمواقع العمرانية التاريخية والتي تزخر بها البلاد .. حتى تكتمل البنية التحتية لايجاد قاعدة سياحية تراثية عالمية نفاخر بها الامم.

يا سادة .. جميعنا .. تقع علينا مسؤلية التضامن والتكافل والتعاون والعطاء .. لبناء وطن ترنو اليه احداق العالم ..
واخيرا ما قدمه سمو ولي العهد يسجل بل يحفر في عقل ووعي ابناء الوطن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *