التكنولوجيا

جوجل تكثف إعلاناتها لتنمية الإيرادات

القاهرة – محمد عمر

قالت شركة جوجل إنها سوف تبدأ في وقت لاحق من العام الحالي، عرض الإعلانات على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث التابع لها، على الهواتف الذكية، وذلك في مسعى جديد لزيادة الإيرادات، في ظل اشتداد المنافسة في السوق.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: إنها سوف تبدأ أيضًا عرض الإعلانات ضمن معرض يضم ما يصل إلى ثماني صور، ويظهر أعلى نتائج البحث، الأمر الذي يسمح لها بعرض أكبر عدد ممكن من الإعلانات في مكان واحد، مع إمكانية عرضها بتمرير الأصبع على الشاشة للتنقل بينها.

وتأتي التغييرات في الوقت الذي أصبحت فيه جوجل تواجه منافسة شرسة في سوق الإعلانات، من قِبل شركات مثل: فيسبوك، وأمازون، وإنستاجرام، التي تمتلك خدمات عديدة أصبحت تجتذب المتسوقين عبر الإنترنت، وبالتالي فإنها قد تصرف المعلنين عن جوجل.

وقال مسؤولون تنفيذيون في جوجل للصحفيين يوم الاثنين: إن التغييرات الجديدة على الإعلانات تأتي استجابةً لكيفية تصرف المستخدمين، ولا تهدف إلى المنافسة.

وقال (أوليفر هكمان) – نائب رئيس الشؤون الهندسية في قسم السفر والتسوق، التابع لجوجل: إن الشركة تريد أن تسهل على المستخدمين استكشاف وشراء المنتجات الجديدة، بالنظر إلى أنهم أصبحوا يتسوقون لمُدد قصيرة أثناء مشاهدة التلفاز، أو الجلوس في الحمام.

وتظهر الإعلانات على صفحة جوجل الرئيسية عبر ميزة “استكشف” Discover، التي تشبه صفحة “آخر الأخبار” من فيسبوك، حيث يمرر المستخدمون من خلالها لعرض مجموعة من الروابط إلى المقالات، ومقاطع الفيديو، وغير ذلك من المحتويات عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *