الرياضة

العيسائي وصيف جولة موناكو لسباقات جاكوار I-PACE eTROPHY

جدة- البلاد

فاز بندر العيسائي، سائق فريق السعودية للسباقات، أول فريق سعودي رسمي يؤسسه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالمركز الثاني في الجولة السابعة من سلسلة سباقات جاكوار I-PACE eTROPHY للفئة الفضية (برو-آم)، والتي احتضنتها شوارع إمارة موناكو السبت الماضي.

وصاحبت بداية السباق أخطاء تنظيمية، اضطرت المتسابقين إلى التدافع، فحدثت صدامات أجبرت السائقة البريطانية كاثرين ليدج من فئة المحترفين على الخروج من السباق. وكان السائق الصيني ياكي زانج من فريق جاكوار China Racing متصدراً فئته يليه سائق فريق السعودية للسباقات السعودي أحمد بن خنين، ومن بعده بندر العيسائي. وكان بن خنين يحاول تجاوز المتصدر ياكي زانج إلى ما قبل نهاية السباق بثلاث لفات، ولكن السائق الصيني قطع عليه الطريق، ودفعه إلى الاصطدام بالجدار، ليفقد بن خنين السيطرة على عجلة القيادة وتتضرر سيارته نتيجة الصدام وينسحب من السباق، مما أتاح الفرصة لزميله العيسائي للحصول على المركز الثاني عند نهاية السباق.

وبتلك النتيجة فإن السائق السعودي بندر العيسائي ما يزال متربعاً على صدارة الترتيب العام لفئة (برو-آم) برصيد 122 نقطة بعد فوزه بالسباق في الجولة الأولى بالدرعية، والجولة الثانية بالمكسيك، والجولة الرابعة في سانيا، ثم الجولة الخامسة بروما.

ويأتي ثانياً بعد العيسائي السائق الصيني ياكي زانج برصيد 86 نقطة، وكان قد فاز في الجولة الثالثة بهونج كونج والجولة السابعة في موناكو. أما المركز الثالث فيحتله السائق السعودي أحمد بن خنين الذي كان في المركز الثاني برصيد 74 نقطة، وكان قد فاز بالجولة السادسة في باريس، وخرج من الجولة الحالية دون نقاط. وقد أكد سائقا فريق السعودية مواصلتهما السباق وحصد النقاط لضمان اللقب الأول باسم المملكة العربية السعودية،

علماً بأن السباق مكون من عشر جولات تبقى منها ثلاث، حيث ستقام الجولة الثامنة في مدينة برلين الألمانية يوم 23 مايو 2019، ومن ثم الجولتين التاسعة والعاشرة في مدينة نيويورك الأمريكية، يومي 13، و14 يوليو 2019 على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *