الرياضة

تأجيل حسم البوندسليغا للجولة الأخيرة

تأجل حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم إلى الجولة الأخيرة للمسابقة، التي ستقام السبت المقبل 18 مايو الجاري، بعدما اكتفى فريق بايرن ميونيخ بالتعادل السلبي أمام مضيفه لايبزيغ ، مقابل فوز بوروسيا دورتموند على ضيفه فورتونا دوسلدورف بـ3-2 في الجولة 34 للمسابقة.

وحافظ البايرن رغم التعادل على صدارة ترتيب البوندسليغا برصيد 75 نقطة، في حين رفع دورتموند رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني، وحافظ على آماله في التتويج باللقب، بعد أن تقلص الفارق بينه وبين البافاري إلى نقطتين. ويحتاج دورتموند للفوز على مونشنغلادباخ في الجولة الختامية للمسابقة وخسارة بايرن ميونيخ مع أينتراخت فرانكفورت للتتويج بلقب الدوري، في حين سيحافظ البايرن عليه للمرة السابعة على التوالي في حال فوزه على منافسه.

وكان البايرن بحاجة للفوز على لايبزيغ ليتوج بلقب البوندسليغا بالحفاظ على فارق النقاط الأربع على دورتموند (74-70 قبل الجولة) لكنه اصطدم بمنافس قوي اقتلع منه التعادل، وأجل حسم اللقب إلى الجولة المقبلة.

في المقابل، تأكد هبوط نورنبيرغ وهانوفر بشكل رسمي بحصولهما بصفة نهائية على المركزين الأخيرين للترتيب النهائي للمسابقة، في حين يخوض شتوتغارت الدور الفاصل للبقاء في الدوري. وأسفرت بقية نتائج مباريات الجولة اليوم عن فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على نورنبيرغ 4-صفر، وهانوفر على فرايبورغ 3-صفر، وفيردر بريمن على هوفنهايم 1-صفر، وشتوتغارت على فولفسبورغ 3-صفر، وهيرتا برلين على أوكسبورغ 4-3، وتعادل باير ليفركوزن مع شالكه 1-1. وألغى الحكم خلال مباراة الفريق البافاري مع لايبزيغ هدفا سجله غوريتسكا مهاجم البايرن بعد أن استعان بتقنية (فار) للتسلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *