الإقتصاد

25 دولة في معرض طريق الحرير

بكين – وكالات

انطلقت فعاليات معرض طريق الحرير في مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، تحت عنوان «عصر جديد ونمط جديد وتطور جديد» مع موضوع تخفيف حدة الفقر.

واستقطب المعرض أكثر من 200 شركة من 25 دولة ومنطقة، بما فيها روسيا والولايات المتحدة وكمبوديا ـ وسيشهد المعرض تنظيم أكثر من 30 نشاطا خلال الحدث الذي يستمر خمسة أيام، تشمل المنتديات والمؤتمرات والأنشطة الاستثمارية والتجارية، فيما سيكون المنتدى الدولي حول تخفيف الفقر نقطة بارزة.

وأظهر تقرير مؤشر التجارة والاستثمار لـ»الحزام والطريق» أن نسبة التجارة بين الدول الواقعة على طول «الحزام والطريق» في إجمالي التجارة العالمية قد زادت بشكل كبير، لتصل إلى 13.4% في عام 2017، ويمثل حجمها 65% من حجم التجارة داخل الاتحاد الأوروبي.

الكويت توقع مذكرتي تفاهم مع الصين بشأن مبادرة الحزام والطريق

وقال هونغ جون جي، مدير قسم الاقتصاد بجامعة الاقتصاد والتجارة الدولية: «تشير التقديرات إلى أن الدول والمناطق الواقعة على طول الحزام والطريق باتت ثاني أكبر تكتل تجاري في العالم من حيث نطاق التجارة البينية، بعد الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن تصبح هذه الدول والمناطق نقطة مضيئة جديدة للنمو الاقتصادي والتجاري العالمي في المستقبل». وكانت 127 دولة و29 منظمة دولية قد وقعت مؤخرا وثائق تعاون مع الصين في إطار المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *