الرياضة

النصر يطمح للتأهل أمام الوصل والاتحاد يواجه الريان

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019؛ حيث تقام 4 مباريات ضمن المجموعتين الأولى، والثانية، تجمع بين النصر والوصل الإماراتي، والزوراء العراقي وزوباهان الإيراني، والريان القطري مع الاتحاد.

النصرvs الوصل
في المجموعة الأولى، يطمح النصر بحصد الانتصار الثالث على التوالي، عندما يتقابل مع ضيفه الوصل الإماراتي، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، الزوراء العراقي مع ضيفه زوباهان الإيراني على ستاد كربلاء الدولي. فوز النصر قد يكون كافيا لضمان التأهل رسميا إذا ما ماخسر الزوراء أو تعادل مع زوباهان الإيراني؛ حيث يتصدر زوباهان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للنصر، و4 للزوراء، و3 للوصل.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 21 مايو الجاري، حيث يلتقي الوصل مع الزوراء في دبي، وزوباهان مع النصر في كربلاء. وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الوصل على النصر 1-0 في دبي، وتعادل زوباهان مع الزوراء 0-0 في أصفهان، أما في الجولة الثانية ففاز الزوراء على الوصل 5-0 في كربلاء، وزوباهان على النصر 3-2 في دبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على الزوراء 4-1 في الرياض، وزوباهان على الوصل 3-1 في دبي، وفي الجولة الرابعة فاز النصر على الزوراء 2-1 في كربلاء، وزوباهان على الوصل 2-0 في أصفهان. اللقاء ينطلق في تمام الـ 10:00 مساء بتوفيت مكة المكرمة.

الريانvs الاتحاد
في المجموعة الثانية، يتطلع الاتحاد للفوز على مضيفه الريان القطري، وحسم تأهله. الفريق يقدم مردودا جيدا حتى الآن في البطولة؛ نظرا لتطور المستوى الفني والبدني منذ تولي سييرا الدفة الفنية للعميد. يدخل الاتحاد اللقاء ورصيده 7 نقاط يحتل بها وصافة المجموعة. الفوز أو التعادل سيكون كافيا للاتحاد لضمان التأهل إذا ما فاز الوحدة الإماراتي على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي في اللقاء الثاني بذات المجموعة والذي يحتضنه ستاد آل نهيان في أبو ظبي. يتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للاتحاد، و4 للوكوموتيف و3 للريان. وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 21 مايو الجاري، حيث يلتقي لوكوموتيف مع الريان في طشقند، والاتحاد مع الوحدة في جدة.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت فوز الاتحاد على الريان 5-1 في جدة، ولوكوموتيف على الوحدة 2-0 في طشقند، وفي الجولة الثانية فاز الوحدة على الاتحاد 4-1 في أبو ظبي، والريان على لوكوموتيف 2-1 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة تغلب الوحدة على الريان 2-1 في الدوحة، والاتحاد على لوكوموتيف 3-2 في جدة، وفي الجولة الرابعة فاز الوحدة على الريان 4-3 في أبو ظبي، وتعادل لوكوموتيف مع الاتحاد 1-1 في طشقند.

لقاء الريان والاتحاد ينطلق في الـ 9.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *