الرياضة

بعد جرائمه التحكيمية ضد أنديتنا السعودية المرتشي يثير غضب النصراويين

جدة – محمود العوضي

يبدو أن مسؤولي لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لا يتعلمون من أخطائهم؛ بل وكأنهم يريدون اختلاق المشاكل مع أنديتنا السعودية؛ فقد اشتعلت نيران الغضب لدى الإدارة النصراوية، برئاسة سعود آل سويلم، بعد تكليف الحكم سيئ الذكر، “ما نينج المرتشي” بإدارة لقاء الفريق الأصفر أمام منافسه الوصل الإماراتي، الثلاثاء القادم في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا. وقد سارعت إدارة النصر، بتقديم اعتراض رسمي إلى لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد تعيين ما نينج، لإدارة مواجهة الفريق أمام الوصل، والتي تعتبر مفصلية في مشوار فريق النصر في البطولة الآسيوية ؛ لأن الفوز وحصد النقاط الثلاث، سيكونان كفيلان بوضع قدم للنصر في دور الـ16؛ حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط.

ملف مانينغ الأسود
يذكر أن الحكم مانينج تسبب في أزمة كبيرة وشهيرة للنصر، في موسم 2015-2016، بعد مواجهة العالمي أمام بيرسبوليس الإيراني، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بخسارة النصر 0/1. وقد شهد اللقاء جدلًا تحكيميًا كبيرًا. وقدمت إدارة النصر وقتها، شكوى للاتحاد الآسيوي، ضد الحكم الصيني، متهمة إياه بتلقي رشوة من بيرسبوليس الإيراني.

وبالفعل، ثبتت صحة شكوى واتهام النصر، بعدما أجرى الاتحاد الآسيوي تحقيقًا، في شكوى النصر، فأصدر قرارًا بإيقاف ما نينج، لمدة 4 أشهر فقط، عاد بعدها إلى الملاعب، ليواصل مهمة التحكيم في دوري أبطال آسيا، بل إنه أدار بعدها مباريات عديدة لأنديتنا السعودية، شهدت أيضًا جدلًا كبيرًا؛ بسبب قراراته المثيرة للجدل.

أذى ” مانينج” لم يقتصر على النصر، بل امتد لفريق الأهلي، في الموسم 2017/2016، حينما عينه الاتحاد الآسيوي؛ لإدارة لقاء الأهلي أمام بيرسبوليس الإيراني( نفس الفريق الذي عرض عليه رشوة قبل عام)، وبالفعل كان ” المرتشي” في الموعد، فقام باحتساب ركلتي جزاء لبيرسبوليس، أيضا أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الأهلي معتز هوساوي، لكن لم يثبت عليه أي شيء هذه المرة، رغم احتجاج إدارة الأهلي.

وفي النسحة الماضية من دوري الأبطال الآسيوي، أطل المرتشي من جديد؛ ليواصل مسلسل استهدافه لأنديتنا السعودية؛ بعدما ارتكب في حق نادي الهلال ظلما فاضحًا، في مواجهته أمام العين الإماراتي، حين احتسب 3 ركلات جزاء على الهلال في أقل من 30 دقيقة، فهل يستجيب الاتحاد الآسيوي لاحتجاج النصر، أم يصر مسؤولوه على العناد، ضاربين عرض الحائط بسمعة العدالة والتحكيم الآسيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *