الرياضة

عيننا على الكأس .. وسنقاتل لتحقيق الحلم

حاوره – مصباح معتوق

“سبحان مغير الأحوال”، كان سيدفن موهبته التهديفية؛ بسبب بداياته الكروية التي كان بها لاعباً مدافعاً ومحور ارتكاز، مع نادي إيجل رويال دي لامينوا الكاميروني، لكنه مع أول فرصة احتراف في أوروبا، وتحديداً مع نادي نيترا السلوفاكي، بدأت انطلاقته الكروية التي جعلت منه هدافاً مميزاً، وكأنه من مواليد منطقة الصندوق، مثل العديد من الأندية، لاقى معاناة كبيرة ما بين التركيز على الدراسة وممارسة كرة القدم، بسبب معارضة والدته التي كانت تطلب منه التركيز على دراسته، لكنه كان يمارس هوايته المحببة لمداعبة “الساحرة المستديرة” على طريقته التي تروق له، الى أن اقتنعت والدته ومنحته الضوء الأخضر لخوض غمار التحدي في كرة القدم. إنه النجم الكاميروني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون ليندر تاوامبا، الهداف الذي بات أحد أهم الأسماء في مسابقات الكرة السعودية..

ضيفنا الذي تحدث عن استعداداتهم للمباراة النهائية اليوم (الخميس) أمام فريق الاتحاد ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث شدد على صعوبة المواجهة وقوتها، خاصة أن “العميد” نجح في استعادة عافيته، عكس ما كان عليه في الدور الأول تحديداً، وأشاد بالبرتغالي المدير الفني للتعاون بيدرو مانويل، كذلك في التعامل الراقي من قبل إدارة النادي برئاسة محمد القاسم، والروح العالية لكافة زملائه اللاعبين.. إليكم تفاصيل ثنايا الحوار:

• بداية نرحب بك ضيفاً عبر صحيفة البلاد؟
– ـ أهلاً وسهلاً بكم.

• كيف ترى نهائي اليوم أمام الاتحاد؟
ـ – لا شك أنها مباراة كبيرة وقوية بين الفريقين، ووصولهما الى النهائي دليل كافٍ ووافٍ أنهما الأفضل ويستحقان ذلك، كما أن راعي المباراة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز “حفظه الله”، سنتشرف جميعنا كلاعبين وإدارة بالسلام عليه، وتلك تعتبر البطولة الحقيقية للناديين.

• هل تخشون “العميد” فريق الاتحاد؟
ـ- لا نخشاه، ولكن نحترمه كفريق كبير وأول الأندية السعودية تأسيساً، فهو نجح في العودة والصحوة الإيجابية التي جعلته يصل الى نهائي كأس الملك، ولا زال حاضراً في المنافسة على خطف البطاقة الثانية ضمن البطولة الآسيوية، إضافة الى عودة الأمل له في البقاء ضمن بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فكل تلك العوامل الإيجابية جعلته يقف على رجليه من جديد بعد أن ظهر بصورة سلبية بالدور الأول، لكن تلك الأمور لا تعنينا نحن في نادي التعاون؛ لأننا ننظر الى أنفسنا وما سنقدمه خلال مواجهة اليوم، من روح عالية معتادة ولعب قتالي رجولي، لأجل الظفر بالكأس.

• ألا ترى أن الاتحاد أقرب إلى المحافظة على لقبه الذي توج به الموسم الماضي؟
ـ- ولماذا لا يكون التعاون أقرب؟، إن كانت لديهم الرغبة في المحافظة على البطولة وتحقيقها، فنحن أيضاً طموحنا عالٍ جداً، ولن نتخلى عن ذلك الحلم، وكما ذكرت لك سنلعب بقتالية عالية منذ انطلاقة المباراة؛ حتى إعلان الحكم صافرته ليعلن فوزنا باللقب.

• هل هذا يعتبر تحديا بالنسبة لك .. أم تتحدث نيابة عن زملائك وباقي المجموعة؟
ـ- نحن لا نعلم بالغيب، وما سيكتبه الله في هذه المباراة، لكني أثق في زملائي اللاعبين والجميع شاهد المستويات الفنية العالية التي قدمناها منذ انطلاقة الموسم حتى نهاية مواجهتنا أمام الهلال في الدوري يوم (الاثنين) الماضي، والتي انتهت لمصلحتنا بهدفين دون مقابل.

• أنت كمهاجم هداف مميز، لا يختلف عليك أحد .. كيف ستواجه مدافع الاتحاد داكوستا؟
ـ – مثلما واجهت باقي المدافعين في الأندية، ونجحت في التسجيل عبر شباك الفرق التي واجهناها، اعترف أنه مدافع مميز وقوي ونجح في تدوين اسمه ضمن المدافعين الرائعين بالدوري السعودي، لكني لا أهتم بهذه الأمور؛ كون المطلوب مني إحراز الأهداف ومساعدة فريقي وإسعاد الجماهير التعاونية، التي لها حق كبير في أن تعيش الفرح يوماً بعد يوم نتيجة الدعم الكبير الذي نلاقيه منهم.

• لو سألتك عن توقعك في النهائي اليوم.. من يكسب؟
ـ – أمنيتي أن نفرح بتحقيق اللقب الغالي الكبير؛ كون التعاون لم يحقق أي بطولة، لكن النتيجة في علم الغيب، ولا أستطيع تحديد نتيجة معينة، كون الخصم الاتحاد فريقاً ليس سهلاً.

• هل ستؤثر عليكم الجماهير الاتحادية؟
ـ- النهائي سيكون في العاصمة (الرياض) وليس مدينة (جدة) مسقط نادي الاتحاد.

• لكن الجماهير الاتحادية ستتواجد بشكل كبير وكثيف جداً؟
ـ- وهل محبو وعشاق التعاون سيكونون غائبين عن المدرجات؟، بالعكس جماهيرنا حاضرة في كل مدينة كنا نسافر لها، خلال مواجهتي الهلال ألم تشاهد جماهير “السكري” في ملعب الهلال، كيف كان الحضور كبيرا وكثيفا، صدقني دوماً لاعب كرة القدم يعشق اللعب أمام الجماهير الكبيرة والغفيرة، ولا شك أنا معجب جداً بالحضور الجماهيري لنادي الاتحاد، لكنهم سيستمتعون بأداء التعاون خلال مباراة اليوم.

• هل ستسجل في شباك الاتحاد الهدف الثاني خلال ثالث مواجهة تجمعكما؟
ـ – إن سنحت الفرصة لي لن أتردد ولو للحظة واحدة، سأفعلها كما فعلتها في المرة الأولى خلال مواجهة الدور الأول من بطولة الدوري ونجحت في تسجيل الهدف الرابع، وقد فزنا 3/5.

• دوماً ما تمدح المدير الفني البرتغالي بيدرو .. حدثنا عن ذلك المدرب المميز؟
– ـ أنت قلتها “المميز” نعم هو كذلك بكل أمانة من المدربين الرائعين جداً، بصراحة تواجدت في العديد من الأندية وتعاملت مع مدربين كثر، لكن شخصية بيدور قوية جداً وصارم في العمل لا يرتاح إلا بتحقيق الفوز، الخسارة والتعادل يغضبانه جداً، طموحه عالٍ ورجل يحب عمله ويؤديه بكل إخلاص، إضافة إلى أنه قريب من اللاعبين.

• ما رأيك في عمل إدارة النادي برئاسة محمد القاسم؟
ـ- في قمة الروعة والاحترافية العالية التي لا تحتاج شهادة من تاوامبا ولا غيره، الجميع يشيد بالدور الكبير الذي تقدمه إدارة محمد القاسم وباقي أعضاء المجلس والشرفيين، فهم قريبون من النادي بشكل يومي، ولا يتركون مراناً إلا ويتواجدون بشكل رائع، إضافة الى التحفيز المعنوي الممتاز، هنيئاً لنادي التعاون وجود هذا الرئيس الشجاع.

• هل ستستمر مع التعاون في الموسم المقبل؟
ـ – لا زال باقيا في عقدي موسم واحد، وقرار استمراري أو رحيلي بيد الإدارة، لكن الحديث في هذا الموضوع سابق لأوانه؛ كون تركيزي منصب على تحقيق اللقب برفقة زملائي اللاعبين والجهازين الفني والإداري، إضافة إلى القتال؛ لكي نتواجد في المركز الثالث بالدوري.

• المساحة الأخيرة متاحة لك؟
ـ- أشكركم على هذا اللقاء وأتمنى التوفيق لنا خلال نهائي اليوم أمام الاتحاد وتقديم مباراة تليق باسمها ومكانتها في سماء الكرة السعودية، وأدعو جماهير التعاون للتواجد بشكل كبير في المدرجات لكي نحتفل سوياً بالكأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *