الرياضة

المهنا لـ” البلاد “: نهائي عام “90” كانت هناك “ثقة” بالحكم السعودي

جدة- مصباح معتوق

هنأ رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم “السابق” عمر المهنا فريقي الاتحاد والتعاون بعد وصولهما إلى المباراة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث سيقام النهائي على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة (الرياض)، كما روى المهنا ذكريات نهائي عام 1990 الذي جمع فريقي النصر والتعاون، والذي أقيم في على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة (جدة)، وانتهى حينها بفوز الأول بهدفين دون مقابل، حيث كان المهنا حكماً مساعداً في اللقاء الذي أداره الحكم المعتزل السابق سعد ربيعة، وكان المساعد الثاني إبراهيم جمعة.

جاء ذلك خلال حديثه الذي خص به “البلاد” قائلاً: مع صعود نادي التعاون إلى نهائي كأس الملك، استعدت فوراً ذكريات الزمن الجميل الذي كان، وتحديداً عام 1990؛ حيث تواجدت في النهائي الشهير بين النصر والتعاون، الذي كان الأخير حينها يلعب في دوري الدرجة الأولى، وقمنا برفقة طاقم حكام المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز “رحمه الله”.

وأضاف: المباراة في تلك الزمن انطلقت عصراً، وكان الحضور الجماهيري كبير جداً خاصة من قبل مشجعي نادي النصر الذي كان وقتها يملك عددا كبيرا من نجومه المحبوبين جماهيرياً، الذي كان قرابة 17 ألف مشجع، والذين منحونا الدافع الكبير سواء لنا كحكام أو كلاعبين داخل المستطيل الأخضر.

وزاد المهنا: الجميل في ذلك الزمان، أن الجميع كان يثق كثيراً في الحكم السعودي، بداية من المسؤولين في الرياضة السعودية، وحتى على صعيد منسوبي الأندية والجماهير، عكس الآن والتي فقدت الثقة في الحكم المحلي، والجميع يشاهد كافة المباريات يقودها حكام أجانب بكل أسف.

وأبدى رئيس لجنة الحكام السابق سعادته بالكلمات الجميلة، التي قالها خادم الحرمين الشريفين عقب نهاية اللقاء والتشرف بالسلام عليه، حيث أشاد بمستوى الحكم السعودي، وأذكر أنه قال لطاقم الحكام: “ما قصرتم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *