التكنولوجيا

إنستقرام تتيح الإشارة للمنتجات في المملكة

القاهرة – البلاد

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي إنستقرام عن تقديمها لخيار الإشارة للمنتجات، وذلك للحسابات التجارية الرسمية في ثلاث أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي: المملكة العربية السعودية، والإمارات، ولبنان.

وقالت الشركة: إن الميزة – التي تأتي حرصًا منها على التطوير المستمر لخيارات التسوق المتوفرة فيها – ستتيح للشركات التي لديها فريق مبيعات متخصص على شبكة فيسبوك الإشارة للبضائع على المنشورات التي تنُشر على إنستاجرام، ثم ربطها بعد ذلك بصفحات المنتج الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بها، الأمر الذي يجعل التسوق عبر شبكة إنستقرام أكثر سهولة وراحة.

وأضافت إنستقرام إن خيار “الإشارة للمنتجات” سيُمكّن مستخدمي شبكة إنستاجرام من التسوق عبرها على نحو مباشر، مما سيسهّل عليهم استكشاف المزيد من البضائع والمنتجات. وكجزء من خيار التسوق الجديد، ستظهر أيقونة على شكل حقيبة تسوق في منشورات إنستقرام التي تتضمن بضائع يُمكن الإشارة لها.

وأوضحت الشركة أنه بمجرد الضغط عليها، ستكشف الإشارات المزيد من التفاصيل، وتتيح للمستخدمين النقر على صفحة المنتج؛ للحصول على مزيد من المعلومات، ورابط لشراء المنتج من الموقع الخاص ببائع التجزئة. وبهذه الطريقة لن يضطر مستخدمو شبكة إنستاجرام مغادرتها لإتمام عملية الشراء.

تجدر الإشارة إلى أنّ خيار “الإشارة للمنتجات” حظي – وفقًا إنستقرام – بنجاحٍ كبير منذ إطلاقه للمرة الأولى في عام 2017. “وهو يجسّد حرص شبكة على إنستقرام لى التطور المستمر لتحسين تجربة المستخدم، وتسهيل التجارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *