الرياضة

كابوس التعاون يطارد أحلام الهلال في الدوري

تقديم – محمود العوضي

لا يختلف اثنان على أن فريق التعاون، هو الحصان الأسود لبطولتي دوري المحترفين، وكأس الملك هذا الموسم، إلا أنه قد يصبح الكابوس الأسود لفريق الهلال اليوم، عندما يلتقي الفريقان مجددا، في مباراة مؤجلة من الجولة 28 للدوري. فبعد تحقيق الفوز التاريخي للتعاون على الهلال، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الجمعة الماضية، وإحرازه 5 أهداف في شباك علي الحبسي، وتسببه في ضياع البطولة الثانية من الزعيم، بعد كأس زايد، يتخوف جمهور الهلال من ضياع البطولة الثالثة في حال فاز التعاون للمرة الثانية. يذكر أن الهلال سيستضيف سكري القصيم على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

وكانت مباراة الذهاب في الدور الأول بين الهلال والتعاون قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ، بعد أن كاد السكري أن يحقق الفوز، لكن استطاع الهلاليون إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. وفي حالة خسارة الهلال، فسيخسر بدوره الصدارة لصالح النصر، المتصدر حالياً بـ64 نقطة، ويأتي الهلال ثانياً بـ63 نقطة، علاوة على أن الزعيم سيكون في طريقه لخسارة بطولة الدوري إذا ظل الحال كما هو عليه، حتى وإن فاز بمباراتيه المتبقيتين، ففوز النصر بمباراتيه الأخيرتين، يعني تتويجه بالبطولة دون النظر لأي نتائج أخرى.

ولا يمكن للهلال أيضاً تحقيق بطولة الدوري في حال التعادل مع التعاون، الذي سيوصله لنفس رصيد النصر من النقاط (64) وفي حال فاز النصر والهلال بالمباريات المتبقية في الدوري فسيصل الفريقان وقتها للنقطة 70، إلا أن اتحاد كرة القدم سيتوج العالمي بالدوري؛ لأن المواجهات المباشرة ستكون في صالح النصر، الذي تعادل مع الهلال في ملعب جامعة الملك سعود بنتيجة 2-2، وانتصر في ملعبه باستاد الملك فهد الدولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي حال تحقيق التعاون للفوز أو التعادل أمام الهلال فستكون تلك هي الهدية الكبرى للنصر وجماهيره، وسيصبح السكري ليس فقط الحصان الأسود لبطولتي الدوري والكأس، ولكن أيضاً الكابوس الأسود للهلال وجماهيره، فالخسارة الأولى في الكأس، أقصت المدير الفني الكرواتي زوران ماميتش منصبه، وربما تكلف الخسارة الثانية الأمير محمد بن فيصل منصبه من رئاسة النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *