اجتماعية مقالات الكتاب

همسة لبعض النساء

كنت أظن وخاب ظني كم رددتها وأنا أشاهد بعض بنات بلدي قد خاب ظننا فيهن فقد منحن قرارات قوية من قيادة السيارات إلى العمل في أغلب الإعمال إلى حضور المباريات وغيرها حتى أن المرأة تمكنت من كل الأعمال والقيادة وفرحت بهذا الكثير وشرفن الوطن بما يقدمن وشرف بهم الوطن فهن فخر لهذا الوطن المعطاء .

ولكن هناك القلة يحاولن تشويه المرأة من خلال تصرفها وأعتقد أنه عن جهل وعدم التصرف بالطريقة الصحيحة التي تمثل المرأة السعودية وتدرك أنها سفيرة لكل أمرآة سعودية من هذا الوطن الطاهر. فالعالم يراقبنا ويراقب تصرفاتنا فنحن بكل فخر قدوة لهذا العالم نحن في السعودية نمثل القيم والأخلاق والسلام والوسطية لهذا العالم . وبالطبع العالم يراقبنا ويحسدنا على مانحن فيه من امن وآمان وحرية وسلام ورغد في العيش ونعم كثيرة نعيش فيها بأمن وأمان وسلام . ونتيجة لذلك يحاول أن يستفيد من تصرفات العامة الفردية العشوائية وتشويه صورة المرأة السعودية في بلادي .

لذلك بعض النساء يحتجن لتأهيل ومعرفة ضوابط ونظم الظهور في الأماكن العامة فيما يسمى ( الاتيكيت ) .
فقد ظهرت تصرفات وأفعال وأقوال عشوائية تعد تشويها بصريا ولفظيا لا تليق بمكانة المرأة السعودية .

لذلك الظهور في الأماكن العامة يحتاج تصرف بحكمة وحنكة عكس التصرف في محيط الأسرة والمنزل .
لذلك أهيب من تصرفت بتصرفات عشوائية عن جهل وحسن نية في الاماكن العامة ولاتليق بالمظهر العام . وهن قلة ولله الحمد والمنة أن يدركن أهمية ومكانة المراة السعودية للعالم فهي قدوة العالم .
lewfe@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *