اجتماعية مقالات الكتاب

يشجعون الفشل !

• هدفه النجاح بتفوق والا ينهزم امام المحبطين ومن يحاولون وضع الحواجز لمن يسعى الى فشله لانهم يرون بمنظار ما يسمى ” اللا ” كل شي لا ، لايمكن ، لا يصير ، لا تحاول كل الطرق مسدودة لذا حياتهم فشل لا يعجبهم من ينجح يضعون السلبيات ، يشجعون الفشل ! لو نجح غيرهم جن جنونهم هم أعداء من ينجح يشوهون ذلك بأساليب متعددة

حتى لو استخدموا كلمات خارج النص والوصول الى التجريح الشخصي ، دول تدفع المليارات على حساب شعبها لاثارة الفتن والفوضى وتشويه دول أخرى حققت نجاحات متتالية ، شخصيات وأندية تغار من منافسها تسعى الى اسقاطها بما تملكه من تحت الطاولة وفوقها ، لا مانع من استخدام كل الألفاظ المسيئة والافتراء للتفكير ذاته.

• من وضع هدفا وقرر النجاح لا يمنح أولئك الفرصة لتحقيق مآربهم وينهزم لانهم يحتفلون بذلك ، الذين يرقصون على جثث ضحاياهم يفرحون للمزيد من الضحايا، هذا ما تجاوزه ذلك الطالب في فصله الدراسي حين إلغى تلك الكلمات والحركات المحبطة من ” بعض” الزملاء تعلم وعمل وحقق ما يريد لا ما يريدون فقدوا قيمتهم بل ان منهم من عاد لجادة الصواب ،اعترفوا باخطائهم تحول ذاك الشخص الى قدوة . استفاد منه البعض ممن كان يحاول إحباطه والسخرية منه بل انهم حرصوا على توثيق العلاقة والاحتفاء به . سامحهم ، ساعدهم لان قلبه لا يحمل الكراهية هدفه الحب وتطوير نفسه ومن يرغب من كل الفئات الذكور والاناث .

يقظة :
•هناك من يصاب بعقدة في الفشل الاول يخاف من المحاولة مرة أخرى لذلك المسافة بعيدة بينه وبين اَي نجاح ، الا ستفادة من الأخطاء وعدم تكرارها واستثمار الفرص يتحقق النجاح .
تويتر falehalsoghair
‏hewar2010@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *