الرياضة

الهلال يعزز الصدارة والنصر يرتقي للوصافة

جدة- البلاد

اقترب فريق الهلال، من التأهل لدور الـ الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، بعد رد الاعتبار، وتحقيقه الفوز على استقلال طهران الإيراني، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات. بهذه النتيجة،
رفع الهلال، رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد الاستقلال عند النقطة الرابعة في المركز الثالث “مؤقتًا”.

جاءت المباراة متوسطة في شوطها الأول، حيث لم يشكل لاعبو الفريقين، خطورة تذكر على الثلاث خشبات. ومع بداية الشوط الثاني، ظهر الهلال بشكل أفضل، حيث نجح في خطف هدف التقدم في الدقيقة 51، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، عن طريق جيوفينكو. وبعد دقيقتين فقط من الهدف، قام حكم المباراة، بإشهار الكارت الأحمر في وجه نواف العابد، صانع ألعاب الهلال، الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين.

وفي المجموعة الأولى، كرر فريق النصر، فوزه على مستضيفه الزوراء العراقي، بهدفين مقابل واحد. وبهذه النتيجة، ارتقى النصر إلى وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلف زوباهان الإيراني 10 نقاط بعد تخطيه الوصل الإماراتي 0/2، بينما تراجع الزوراء ، إلى المركز الثالث بـ4 نقاط. دخل نادي النصر، الذي اعتمد على اللاعبين البدلاء، المباراة بقوة كبيرة، وأهدر العديد من الفرص السهلة، ورغم ضغط النصر، إلا أنه استقبل هدفا، سجله مهاجم الزوراء علاء عباس، في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول (1-0).

وفي الشوط الثاني، واصل نادي النصر، سيطرته على اللقاء، ونجح في إحراز هدف التعادل، عن طريق النجم يحيى الشهري، في الدقيقة 56. وواصل النصر، محاولاته حتى الثانية الأخيرة من عمر اللقاء، حيث منح البديل نواف الفرشان، أغلى 3 نقاط للنصر في دور المجموعات، بعدما سجل هدفًا في الدقيقة الـ8 من الوقت بدل الضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *