الأولى

3مليارات دولار من المملكة والإمارات لدعم السودان

الرياض – واس

استشعاراً منهما لواجبهما نحو الشعب السوداني الشقيق، ومن منطلق التعاون البنّاء، ودعماً لجمهورية السودان الشقيقة؛ أعلنت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار أمريكي، منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني وذلك لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف.

كما سيتم صرف باقي المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق تشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية. وأكد مراقبون أن المساعدات التي أعلنت المملكة والامارات عن تقديمها للسودان تأتي في إطار حرص الدولتين على الوقوف مع الشعب السوداني، وتؤكد مجددا انحياز الرياض وأبوظبي إلى دعم الدول العربية. بدوره اعلن رئيس المجلس العسكري الانتقال السوداني، عبد الفتاح البرهان، عن تلقي بلاده دعماً من المملكة العربية السعودية، مشدداً على العمل معها عن كثب.

وشكر البرهان، في أول حوار له مع التلفزيون الرسمي، المملكة العربية وروسيا ومصر، على مساعدة بلاده في ازمتها الراهنة . وشدد البرهان على إن المجلس العسكري ليس طامعا في السلطة، وانه مستعد لتسليم “مقاليد الحكم” ابتداء من يوم غد في حال تراضت القوى السياسية وقدمت حكومة متفقا عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *