الأخيره

الماجستير لطالبة سعودية متوفاة

تبوك ــ البلاد

في لمحة إنسانية نبيلة منحت جامعة تبوك ذوي طالبة الدراسات العليا بقسم الإدارة والتخطيط التربوي مريم بنت نحو الشمري، درجة الماجستير، بعد أن أنهت كل المتطلبات الدراسية، قبل وفاتها بأيام قليلة.

وأُعلن اسم الطالبة خلال حفل التخرج، الذي رعاه أمير المنطقة، في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية ليتفاعل الحضور الذي تجاوز 12 ألفاً، معبرين عن تقديرهم وشكرهم لوفاء جامعة تبوك في موقفها النبيل، وسلمت الشهادة لذوي الطالبة من قبل راعي الحفل الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك.

ونقل موقع ” العربية نت ” عن شقيقة الطالبة قولها: كانت شقيقتي في العقد الثالث من العمر، ولديها ثلاث بنات أكبرهن في الصف الأول.. وكانت مريم تعاني من مرض فقر الدم وتكسر في الصفائح الدموية، ما أدى لوفاتها قبل مناقشتها لرسالة الماجستير بأيام، فقد تقدمنا سوياً أنا ومريم لدراسة الماجستير، وللأسف تخرجت بدون شقيقتي، فكان حينها شعور مؤلم وقت تتويجي بالشهادة”.

وتابعت: “تلقيت اتصالاً من المشرفة على رسالة الماجستير لمريم، الدكتورة نادية البلوي، التي أكدت لها أن مريم اجتازت البحث وقررت منحها درجة الماجستير، وقدمت شكرها لمدير جامعة تبوك الدكتور عبد الله الذيابي والدكتور خليفة البلوي اللذين دعما هذا القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *