الأولى

إشادة إسبانية بقطار الحرمين وكفاءة السعوديين

جدة – البلاد

أشادت صحيفة إسبانية بنجاح تشغيل القطار السريع الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة، مشيرة إلى أنه نقل حوالي 300 ألف مسافر عبر50 رحلة أسبوعية خلال الستة الأشهر الأولى ، وأثنت على دقة مواعيد القطار التي وصلت نسبتها إلى 93%.

وقالت صحيفة “إل إسبانيول”أن هناك عشرة قطارات تعمل يوميًا وتزيد من سعة هذا القطار فائق السرعة إلى 50 رحلة أسبوعيًا ، وأن الهدف التالي الوصول إلى 100 رحلة أسبوعيًا خلال هذا العام 2019. وأخيرًا، من المتوقع أن تسمح البنية التحتية بـ 200 رحلة أسبوعيًا بحلول عام 2020 ، مشيرة إلى أن البنة التحتية حققت إشغالا بنسبة 82% في 450 رحلة قامت بها خلال هذا الوقت ، كما تم شغيل الخدمات في وقتها المحدد بنسبة 93% ، ونقل القطار السريع الذي يربط مكة والمدينة حوالي 300 ألف مسافر في الأشهر الستة الأولى من تشغيله، بنسبة فاقت التوقعات. وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن التشغيل الجيد وكثرة الطلب سمح بزيادة الرحلات في الثالث من أبريل من أربعة إلى خمسة ترددات يومية لمدة خمسة أيام في الأسبوع فيما يتم تنفيذ أعمال صيانة هامة في الأيام التي لا تعمل فيها القطارات.

وطبقا للصحيفة تم تنفيذ التشغيل والصيانة وبناء هيكل المسارات من قبل ائتلاف الشركات، الذي يقوم أيضًا بتجهيز الخط وتزويده بعربات السكك الحديدية ، ويتألف الائتلاف الإسباني من 12 شركة إسبانية حكومية وخاصة وشركتين سعوديتين ، ووفقًا لبيانات الشركة، فإن 80% من الموظفين حاليًا من الكفاءات السعودية . ويتضمن مشروع خط السكك الحديدية فائق السرعة أسطولًا من 35 قطاراً فائق السرعة ، بالإضافة إلى قطار إضافي مخصص لكبار الشخصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *