الأولى

إقالة مفاجئة لقائد مليشيا الحرس الثوري الإيراني

طهران ــ وكالات

افادت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية بان المرشد الإيراني علي خامنئي، اقال بشكل مفاجئ، قائد مليشيا الحرس الثوري محمد علي جعفري وعين نائبه حسين سلامي، خلفا له. وذكرت الوكالة المقربة من مليشيا الحرس الثوري التي صنفت حديثا كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة، أن نائب قائد المليشيا حسين سلامي سيكون بديلا لجعفري كقائد عام جديد بعد منحه رتبة لواء (لقب عسكري رفيع) من قبل خامنئي.

وأضافت الوكالة أن خامنئي طالب سلامي بترقية قدرات وجاهزية عناصر الميليشيا وكافة الوحدات التابعة له فضلا عن تعزيز النواة الداخلية لهذه المليشيات، وفقا لمرسوم صادر عن مكتب المرشد الإيراني. وتضمن مرسوم آخر لخامنئي تعيين محمد علي جعفري مسؤولاً عن مقر عسكري تابع للحرس الثوري مختص بالأنشطة الثقافية والاجتماعية، في حين لم تكن هناك تكهنات أو احتمالات واضحة عن صدور قرار بعزل قائد مليشيا الحرس الثوري من منصبه وتعيين نائبه بديلا عنه.

واعتبر مناصرون للحرس الثوري عبر منصات التواصل الاجتماعي أن قرار إقالة جعفري مفاجئ للغاية، والذي يأتي بعد أسبوع واحد من إدارج الولايات المتحدة الحرس الثوري في أسبقية تاريخية على لوائح الإرهاب الخاصة بها بسبب دور هذه المليشيا التخريبية إقليميا ودوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *