الرياضة

اليوفي يواصل صناعة التاريخ

يوفنتوس حقق لقب الدوري الإيطالي الممتاز للمرة الثامنة على التوالي. ونجح “السيدة العجوز” في ارتداء ثوب بطل الدوري الإيطالي للمرة الـ35 في تاريخه قبل انتهاء الكالتشيو بخمسة أسابيع، ليعادل رقماً قياسياً مُسجلاً باسم ثلاثة أندية استطاعت تحقيق اللقب قبل انتهاء المنافسات المحلية بخمسة أسابيع، وهي جاره اللدود تورينو في موسم 1947/1948، وإنتر ميلان 2006/2007، و فيورنتينا 1955/1956.

وأصبح اليوفنتوس يملك رقماً قياسياً جديداً في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، وإنكلترا، وفرنسا)، بعدما توج رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الثامنة على التوالي، ليتفوق على ليون الذي حقق لقب الدوري الفرنسي في سبع مناسبات متتالية بين أعوام 2002 حتى 2008.

ولم يكن نادي يوفنتوس الذي حقق الأرقام القياسية وحده، بل بات المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري في جعبته رقم جديد، بعد أن استطاع تحقيق بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي مع السيدة العجوز. وتبقى أمام نادي يوفنتوس خمس مواجهات في الدوري الإيطالي، حينما يرحل لملاقاة مُضيفه إنتر ميلان، ويلتقي على أرضه جاره اللدود تورينيو، ويسافر بعدها إلى العاصمة لمقابلة روما، ثم يستضيف أتلانتا، قبل أن يختتم موسمه الحالي في اللقاء الأخير أمام سامبدوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *