الرياضة

 الزعيم أضاع خيسوس والوقت لم يخدم زوران

أبو ظبي -عبدالله الزهراني

أشاد النجم الليبي المحترف السابق في صفوف نادي الهلال،طارق التائب، بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة الأندية العربية، التي حملت اسم الشيخ زايد، والتي وفاز بها النجم الساحلي على حساب الهلال، بهدفين لهدف، مؤكدًا أن البطولة كانت رائعة في كل شيء، إلا أن المستوى الفني لم يكن كبيرًا، باستثناء الهلال والنجم اللذين قدما مستويات كبيرة، واستحقا الوصول للنهائي، وكل منهما كان جديرًا باللقب، وفوز أحدهما لم يكن غريبًا؛ لتاريخهما البطولي الكبير، ونظير ماقدماه من مستوى راق، مباركًا لفريق النجم الساحلي، فوزه باللقب، ومتمنيا للهلال التوفيق في البطولات المقبلة. وقال: إنه مع استمرار البطولة لنسخ قادمة؛ لما لها من أثر كبير على رفع مستوى الكثير من الفرق، لاسيما على المستوى الخليجي، وشمال أفريقيا.

تجربة خيسوس
وعن فريقه الهلال ومدربه السابق البرتغالي خورخي خيسوس، قال التائب : الفريق الهلالي قدم مستويات كبيرة مع خيسوس؛ لأنه مدرب هجومي، وأنا تابعته مع بنفيكا، يلعب كرة هجومية بامتياز، وأرى من وجهة نظري، أنه الأسلوب المناسب لتركيبة الهلال العناصرية، وعندما رحل كان الفريق متصدرًا الدوري بفارق أربع نقاط عن الوصيف، وحقيقة، كنت ضد إلغاء عقده، لكن حدث ماحدث، مؤكدا أن الفريق في آخر ست مباريات تقريبا لم يظهر بشكل جيد- ليس بدنيا- وإنما ذهنيا؛ حيث بدأت العوامل الخارجية تؤثر على الفريق.

زوران
وعن المدرب زوران، قال طارق: لا أستطيع توجيه اللوم له؛ لأنه تولى قيادة الفريق وسط ضغط المباريات، وما كان لديه الوقت لتطبيق مايريد، لكن بشكل عام مستوى الهلال أفضل من العام الماضي؛ سواء من حيث الأداء أو التهديف.

القحطاني والعابد
وعن أفضل لاعب سعودي حاليا، من وجهة نظره، قال طارق التائب: نواف العابد كان ممكن أن يكون لاعبا كبيرا، لكن لعنة الإصابات أثرت عليه كثيرا، مؤكدا أن سالم الدوسري وفهد المولد وسلمان الفرج هم الأفضل. واختتم حديثه بالتأكيد على أن ياسر القحطاني هو أفضل مهاجم هلالي لعب معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.