الرياضة

الأهلي يواجه الوحدة ومواجهة نارية بين الباطن والقادسية والرائد يسعى لتأمين البقاء أمام أحد

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم مواجهات الجولة 28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة ثلاث مواجهات، تجمع بين القادسية والباطن، والرائد وأحد، والأهلي والوحدة.

الرائد vs أحد

في المواجهة الثانية، التي تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة عند الـ 8:30 مساء، يحل فريق أحد متذيل الترتيب بـ 15 نقطة، ضيفاً على الرائد الذي يحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة. الرائد مازال موقفه غير مطمئن لذا هو في حاجة ماسة للانتصار، وحصد الثلاث نقاط لتأمين البقاء رسميا، أما الفريق الأحدي فيلعب مبارياته تحصيل حاصل؛ بعدما كان أول الهابطين رسميا لدوري الأولى، لذلك سيلعب دون ضغوط ، وهو ما يمثل خطرًا على الرائد.

الأهليvs الوحدة
أما الأهلي، الذي يحتل المركز الخامس بعد أن حصد 46 نقطة، فسيستضيف الوحدة صاحب المركز السابع بـ 39 نقطة، وذلك عند الـ 8:45 مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. الأهلي يقوده فنيا المدرب يوسف عنبر؛ بعدما أقالت الإدارة الأورجوياني خورحي فوساتي من تدريب الفريق بعد خروجه من نصف نهائي كأس زايد أمام الهلال. الأهلي سيدخل اللقاء بهدف الفوز فقط ليحافظ على حظوظه في نيل مقعد آسيوي. أما الوحدة الذي تعرض لهزيمة موجعة على أرضه بالجولة الماضية، أمام الفيصلي، فسيسعى للفوز وحصد نقاط اللقاء ليحسن ترتيبه في جدول الدوري.

القادسيةvs الباطن

على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي، يستضيف فريق القادسية، الذي يحتل المركز الرابع عشر بـ 27 نقطة، نظيره الباطن الذي جمع 22 نقطة في المركز الخامس عشر، وذلك عند الـ 6:45 مساء. القادسية لا بديل له إلا الفوز إذا أراد تأمين بقائه في دوري المحترفين بدرجة كبيرة. الفريق عانى في الدور الثاني من تراجع خطير في المستوى والنتائج، جعلته على مرمى حجر من السقوط في غياهب دوري الأولى؛ لذا المباراة فرصة لبني قادس للهروب من شبح الهبوط؛ خاصة أن اللقاء مع فريق منافس على الهبوط أيضا. فوز القادسية يعني بدرجة مؤكدة هبوط الباطن رسميا لدوري الأولى. المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق على الفريقين لتوافر الرغبة الجامحة في الفوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *