الإقتصاد

تعديلات بوينج 737 ماكس مقبولة

واشنطن – وكالات

وصفت الوكالة الفيدرالية للطيران، وهي الهيئة الناظمة لحركة الملاحة الجوية في الولايات المتحدة، بعض التعديلات المقدمة من “بوينج” على طرازها “737 ماكس” بأنها “مقبولة، بما يشمل خصوصا تدريب الطيارين وفق ما أفاد مصدر مطلع على الملف لوكالة فرانس برس.

غير أن الشركة المصنعة للطائرات لم ترسل بعد للوكالة مجمل التغييرات المطلوبة، بينها تحديث نظام تعزيز خصائص المناورة الذي يحمّله خبراء مسؤولية كارثتين جويتين سجلهما هذا الطراز أخيرا في خلال 4 أشهر، أوقعتا 346 قتيلا في المجموع وأدتا إلى وقف تسيير هذه الطائرات منذ أكثر من شهر.

وتأتي هذه المعلومات في وقت ألغت شركات الطيران الأمريكية رحلاتها عبر هذا الطراز لجزء من الصيف، ما يدفع إلى الاعتقاد بأنها لا تتوقع عودة تسيير هذه الطائرات قبل شهر أغسطس على أقرب تقدير.

وكانت “بوينج” أشارت في نهاية مارس إلى أنها ستقدم تدريبا أفضل للطيارين على نظام تعزيز خصائص المناورة في طائرات “737 ماكس”، لافتة إلى أن التعديلات على المحركات غيّرت بصورة ملحوظة طريقة عمله.
وللحصول على شهادة تتيح قيادة طائرات من طراز “737 ماكس”، بات على الطيارين الخضوع لمدة 21 يوما على الأقل لحصص وتدريبات عبر أجهزة محاكاة للرحلات الجوية تحت إشراف مدرّب.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “بوينج” دنيس مولنبرغ الأسبوع الماضي أنه أجرى أخيرا 96 رحلة تجريبية عبر النسخة المعدلة من طراز “737 ماكس” كما أن الطيارين شاركوا في أكثر من 159 ساعة من الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *