الرياضة

بورتو يتحدى الريدز والسيتي في اختبار السبيرز

تقديم: محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بإقامة لقاءين حاسمين،يجمعان بورتو وليفربول، ومانشستر سيتي وتوتنهام.

بورتوvs ليفربول
يحل الريدز ضيفاً ثقيلاً على بورتو في ملعب التنين. يدخل صلاح ورفاقه اللقاء بمعنويات عالية بعد تقدمهم في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين. أما بورتو فيسعى لإحداث المفاجأة والعودة بريمونتادا قوية تؤهله لنصف النهائي. لن يفتقد الريدز أي لاعب بسبب الإيقاف.

سيبدأ المدرب يورجن كلوب بتشكيلته المعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب في قلب الدفاع، أما خط الوسط فسيتكون من الثلاثي جيمس ميلنر، جوردان هندرسون، جورجينيو فينالدوم، وسيقود هجوم الريدز روبرتو فيرمينو بجانب محمد صلاح وماني.

سيفتقد بورتو أمام ليفربول الثنائي ماريوس موانديلمادجي وفابيانو ريبيرو بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق لأي لاعب آخر بسبب الإيقاف. لن يغير المدرب رالف سيرجيو كونسيساو طريقته المعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بالثنائي مونتيرو وبيبي في قلب الدفاع، بينما سيتولى قيادة هجوم الفريق في هذا اللقاء الثنائي سواريز وموسى ماريجا. الفائز من اللقاءين سيكون على موعد مع الفائز من البارسا واليونايتد.

السيتيvs السبيرز
سيكون ملعب “الاتحاد” مسرحا لمواجهة إنجليزية خالصة عندما يستضيف مانشستر سيتي فريق توتنهام في لقاء الإياب. لم يستطع المان سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا أن يسجل في ملعب توتنهام في الذهاب، فخرج خاسرا بهدف دون رد، وللعام الثاني على التوالي يصطدم مانشستر سيتي بفريق إنجليزي في ربع النهائي وتكرر السيناريو هذا العام في الذهاب؛ حيث خسر على ملعب توتنهام كما خسر السنة الماضية على ملعب ليفربول بثلاثية نظيفة، لكنه هذه المرة يأمل في الانتفاضة التي لم يتمكن من تحقيقها قبل عام، عندما خسر على ملعبه أمام “الريدز” 1-2 في لقاء العودة؛ ليودع البطولة.

وللمرة الثالثة في آخر أربعة أعوام يشارك المان سيتي في ربع النهائي وأمله بلوغ نصف النهائي الذي لم يصل له منذ موسم 2015/2016 تحت قيادة التشيلي مانويل بيليجريني عندما سقط أمام ريال مدريد الذي فاز لاحقا باللقب على حساب أتلتيكو مدريد. أما توتنهام الذي سيغيب عنه نجمه هاري كين للإصابة، فيخوض ربع النهائي الثاني له في تاريخه بعدما شارك لأول مرة في هذا الدور قبل ثمانية مواسم. الفائز من مجموع اللقاءين سيواجه الفائز من لقاءي اليوفي وأياكس.
اللقاءان سينطلقان في تمام العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *