الرياضة

الهلال… خطوة واحدة للقب الأول هذا الموسم

جدة- البلاد

بات فريق الهلال على بعد خطوة واحدة لحصد أول ألقاب الموسم الحالي 2019/2018؛ حيث يستعد لخوض تحدٍ مثير ومرتقب أمام نظيره النجم الساحلي التونسي، في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، مساء غد الخميس على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية. فريق النجم الساحلى من الفرق الكبيرة سواء على المستوى العربي أو الأفريقي.. وقد تخطى النجم العديد من العقبات الصعبة والمثيرة في طريقه للوصول إلى المباراة النهائية من البطولة العربية، أبرزها الفوز على قطبي الكرة المغربية، الرجاء، والوداد.

واستهل الفريق الساحلي مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الرمثا الأردني في دور الـ32، وحقق فوزا ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-1. وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي عن نهائي مبكر بين النجم والوداد المغربي، بطل أفريقيا عام 2017، وخيم التعادل السلبي على مباراة الذهاب. وفي لقاء العودة، حقق النجم فوزا صعبا بهدف دون مقابل، منحه بطاقة العبور إلى ربع النهائي. وتجدد صدام النجم مع الفرق المغربية، واضطر لمواجهة الرجاء البيضاوي في ربع النهائي، وفاز بلقاء الذهاب خارج ملعبه بهدفين دون مقابل، وخسر في سوسة بهدف ليتأهل إلى المربع الذهبي بنتيجة 2-1 في إجمالي المباراتين. والتقى بطل أفريقيا عام 2007 مع نظيره المريخ السوداني، وحسم الذهاب على ملعبه بهدف للا شيء قبل أن يفرض التعادل السلبي في لقاء العودة، ويتأهل إلى المباراة الختامية للبطولة.

وإجمالا، يقدم النجم الساحلي مستويات متميزة هذا الموسم، وبات على أعتاب الوصول إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية على حساب الهلال السوداني بنتيجة 3-1 ذهابا قبل مباراة العودة التي تجمع بينهما الأسبوع المقبل. ويحتل الفريق الساحلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التونسي بعد مرور 18 جولة، برصيد 36 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الترجي المتصدر. كذلك بلغ الفريق الدور ربع النهائي لبطولة كأس تونس، وتنتظره مواجهة قوية أمام نظيره الأفريقي على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *