الإقتصاد

10 مليارات دولار الطرح الأول لـ(أوبر)

سان فرانسيسكو – وكالات

تعتزم شركة “أوبر” التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، بيع أسهم بنحو 10 مليارات دولار في الطرح الأولي للاكتتاب العام، ومن المقرر أن تعلن تفاصيل العرض اليوم الخميس، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة.
وقالت الوكالة الأمريكية إنه يمكن للمستثمرين إلقاء نظرة أولية على مئات الصفحات من المعلومات التفصيلية حول شركة “أوبر تكنولوجيز”في وقت مبكر من الخميس، حيث تستعد للطرح الابتدائي لأسهمها للاكتتاب العام.

وذكرت المصادر أن الشركة العالمية ستطلق عروض الحصص السوقية للمستثمرين المحتملين هذا الشهر، وستبدأ التداول علنا في شهر مايو المقبل، تسعى لجمع نحو 10 مليارات دولار. ووفقا للوكالة، من المتوقع أن يكون الطرح أكبر اكتتاب عام في الولايات المتحدة هذا العام.

وأشارت الوكالة إلى أن تقديم ملفاتها للاكتتاب العام الأولى إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية سوف يوفر أول نظرة كاملة على أرقامها وعملياتها، خاصة بعد اطلاعهم على بيانات منافستها “ليفت” التي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في مارس الماضي.
وفي فبراير الماضي، أعلنت “أوبر” أنها إنه حققت 50 مليار دولار من إجمالي عمليات الحجز في العام الماضي، بزيادة نحو 45% عن عام 2017، لكن الأرقام تظهر تباطؤ النمو.

ومن أصل 11.4 مليار دولار تمثل صافي الإيرادات في عام 2018، جاءت 3 مليارات دولار فقط في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، بزيادة 2% فقط عن الربع السابق.
وفي حين أعطى هذا الرقم الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، معدل نمو ربع سنوي على أساس سنوي قدره 25% -وهو عال قياسا على أغلب المعايير- إلا أنه كان أقل بكثير من معدل 38% للربع الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *