المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن

مأرب – الضالع – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته وبرامجه الإغاثية للشعب اليمني الشقيق ، حيث وزع أمس, 1,500 كرتون تمر في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، يستفيد من المساعدات 9,000 فرد.

كما وزع المركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 950 سلة غذائية، تزن 70 طنًا و300 كيلو غرام، على النازحين والمتضررين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، يستفيد منها 5,700 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق دون تمييز، للتخفيف من معاناته خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها جراء جرائم الميليشيا الحوثية الانقلابية.

من جهة ثانية نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رحلة ترفيهية ل 27 طفلاً من الأطفال اليمنيين المجندين المعاد تأهيلهم إلى حديقة مأرب العامة، ضمن الدورة الثانية من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية الإرهابية وزجت بهم في الصراع المسلح.

وعبر الأطفال المستهدفون عن سعادتهم بالرحلة التي ساعدتهم في كسر حاجز الخوف وإعادة تأهيلهم النفسي والاجتماعي وعودتهم إلى حياة الطفولة بعد أن تأثروا بالتجنيد القسري من قبل جماعة الحوثي المتمردة.

يذكر أن المركز ينفذ المرحلة التاسعة والعاشرة من المشروع التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلا مجندًا من عدة محافظات يمنية، ضمن خطته التي تستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل يمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.