الإقتصاد

المالية تشارك في اجتماع مجلس محافظي البنك الإسلامي

مراكش – واس

تشارك وزارة المالية ضمن وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الـ 44 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الذي يختتم أعماله اليوم السبت في مدينة مراكش المغربية.

ويضم الوفد معالي نائب وزير المالية الدكتور حمد بن سليمان البازعي، وعددا من المستشارين والمتخصصين في الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون المالية الدولية، ومن مؤسسة النقد العربي السعودي.

كما يشارك الوفد في اجتماعات هذا العام التي تُعقد تحت شعار ” التحول في عالم سريع التغيير.. الطريق لأهداف التنمية المستدامة “.

يناقش الاجتماع تقرير البنك عن نشاطاته خلال عام 2018م، وكذلك التقرير السنوي للمؤسسات التابعة له، وسيصدر بشأنها القرارات اللازمة، كما يعقد المشاركون على هامش الاجتماع عدة لقاءات، إلى جانب حلقة نقاش تجيب عن السؤال: (كيف نحمي دولنا في عالم سريع التغير) .

يٌذكر أن مجلس المحافظين أعلى سلطة في البنك الإسلامي للتنمية، وكل دولة عضو في البنك يمثلها في المجلس محافظ ومحافظ مناوب؛ ويكون أحدهما أو كلاهما في معظم الحالات بمرتبة وزير، ويمثل المملكة كمحافظ معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، والمحافظ المناوب له هو معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي.

ويجتمع المجلس مرة في السنة للنظر في البيانات المالية للسنة المالية المنصرمة واعتمادها، وتعيين مدققي الحسابات الخارجيين ووضع السياسات المستقبلية للبنك، وسيجتمع العام المقبل 2020م في المقر الرئيس بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *