المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين

شبوة- الزعتري- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتوزيع 2,250 كرتونا من التمور في مديرية رضوم بمحافظة شبوة، يستفيد منها 13,500 مستفيد، كما قام المركز بتوزيع 1,000 كرتون من التمور للنازحين والمتضررين في مديرية الحزم بمحافظة الجوف، يستفيد منها 6,000 فرد.

ووزع المركز 900 سلة غذائية تزن 66 طنًا و600 كيلو غرام في مديرية عتق بمحافظة شبوة، يستفيد منها 5,400 فردً، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.وقام المركز بتسليم السلة الغذائية لشهر مارس 2019م لأسر 420 يتيما ويتيمة من أيتام محافظات مأرب وصنعاء والبيضاء والجوف والساحل الغربي، ضمن برنامج “لست وحدك” لحماية أسر الأيتام في اليمن.

من جهة أخرى كرّمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الكادر الطبي لعيادات المركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، بمناسبة اليوم العالمي للطبيب.
والتقى مساعد المشرف العام بمركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز ، أمس الأول ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن.

ووقع المركز اتفاقية لتوريد دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة للعيادات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن ، تحتوي على 189 نوعًا من الأدوية بقيمة مليونين و671 ألف ريال سعودي.
ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

ونظّم المركز معرضًا للمنتجات المنفذة من قبل الطلاب من أبناء اللاجئين السوريين المستفيدين من الدورات التي يعقدها المركز السعودي لخدمة المجتمع بالإضافة إلى الفنانين الموهوبين في مخيم الزعتري بالأردن. ووزع المركز المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في العاصمة الأردنية عمان، حيث بلغ عدد المستفيدين من التوزيع 861 أسرة بواقع 4,845 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.