الأولى

الملك سلمان يهدي العراق مدينة رياضية وقرضا بمليار دولار وبرهم يثمن مواقف المملكة

بغداد- واس

أعلن رئيس وفد المملكة في اجتماعات الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي – العراقي معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عن بناء مدينة رياضية لأبناء العراق هدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وتقديم قرض من المملكة للعراق بمبلغ مليار دولار للمساهمة في تنميته لتكون المملكة شريكاً أساسياً في نهضة العراق.

وبين معالي الوزير في تصريح صحفي عقب وصوله العاصمة العراقية بغداد أن منفذ عرعر الحدودي بين المملكة والعراق سينتهي العمل به بعد ستة أشهر من الآن، فيما يمضي العمل قدمًا لبناء المدينة الرياضية في بغداد بعد تخصيص الأرض لإنشائها.

وقد افتتحت أمس قنصلية المملكة العربية السعودية في بغداد وتم رفع علم المملكة على مبنى القنصلية في مراسم احتفالية.

من جهة أخرى أشاد فخامة الرئيس العراقي برهم صالح بمواقف المملكة العربية السعودية ملكاً وشعباً الداعمة للشعب العراقي، مثمناً مساهمتها في اعمار المدن العراقية المحررة وإعانة اللاجئين والنازحين.

وقال إن العلاقة الأخوية التي تربط العراق بالمملكة العربية السعودية لها جذور تاريخية وتنمو وتتعزز باطراد بما ينسجم وتطلعات قادة وشعبي البلدين الشقيقين , مؤكدا حرص بلاده على بناء علاقات مميزة مع المملكة وبقية الأشقاء وفقاً للمصالح المشتركة.

جاء ذلك لدى استقبال فخامته في بغداد أمس، معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في اجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الوفد المرافق له، وذلك على هامش اجتماع مجلس التنسيق السعودي العراقي في دورته الثانية الذي عقد في بغداد اليوم.

ونقل معالي وزير التجارة والاستثمار خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *