المحليات

الأمير بدر بن سلطان يشهد إطلاق مشروع توفير المباني التعليمية

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

زار أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان معرض عمارة الحرمين الشريفين ومجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.
واستهل سموه زيارته بجولة في المعرض واطلع على المعروضات التي تمثل تاريخ عمارة الحرمين الشريفين منذ العصور الأولى للإسلام وحتى العهد السعودي الزاهر.

ثم اطلع سموه على عرضٍ مرئي يحكي التطور الكبير الذي شهده المجمع عبر عقود من الزمن، والاهتمام التي تحظى به كسوة الكعبة المشرفة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- من خلال عنايتها البالغة بكل تفاصيل حياكتها ومراحل تصنيعها الدقيقة.

ثم زار سموه مصنع الكسوة واطلع على مراحل العمل فيه والخطوات التي تمر بها صناعة كسوة الكعبة المشرفة.
من جهة ثانية شهد سموه اطلاق وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للمباني مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير المباني التعليمية في منطقة مكة المكرمة؛ وذلك ضمن مسار البناء والصيانة والتحويل الذي أقرّه مجلس الوزراء.

واستمع سموه إلى شرح عن المشروع الذي يتكون من 60 مشروعاً تعليمياً تضم 1,756 فصلاً دراسياً وتستوعب 52,680 طالباً، كما اطلع سموه على مكونات المشروع الذي يأتي ضمن مسارات البرنامج التنفيذي لمبادرة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، بدعم وتمكين من وزارة المالية والمركز الوطني للتخصيص والبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة (مشروعات).

وقد أعلنت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير للمباني إطلاق كراسة الشروط والمواصفات للمشروع الأول من مسار البناء والصيانة والتحويل من البرنامج التنفيذي لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، بالتعاون مع شركة تطوير للمباني، لتنفيذ 60 مدرسة في منطقة مكة المكرمة.

من جهة أخرى التقى سموه في قصر الضيافة بالعاصمة المقدسة أمس عددًا من أهالي مكة المكرمة.
واستمع سموه خلال اللقاء إلى مقترحاتهم وآرائهم حول التنمية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.