الرياضة

 الـ” var” يقود الهلال والاتحاد لنصف النهائي والنصر يتأهل بفوز مريح

جدة- الرياض- الدمام- البلاد

حسم فريق الهلال تأهله لنصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الاتفاق2/3 في الدور ربع النهائي.

وسيواجه الهلال، في نصف النهائي، الفائز من التعاون والوحدة. بدأ نادي الاتفاق، المباراة بقوة كبيرة للغاية، حيث نجح عبدالله المعيوف، حارس مرمى الهلال، في التصدي لتسديدتين خطيرتين.عاد الهلال، للسيطرة على أجواء المباراة بالكامل، وأهدر العديد من الفرص الخطيرة. تحصل نادي الاتفاق، على ضربة جزاء، سجلها محمد الكويكبي، في الدقيقة 28.

في الشوط الثاني، تراجع الاتفاق، إلى الدفاع بالكامل، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 65، نجح أسطورة الهلال محمد الشلهوب، في تعديل النتيجة لمصلحة فريقه. ثم نجح الاتفاق في خطف هدف ثان قاتل في الدقيقة 87، عن طريق جوانكا.

وعندما كانت المباراة في طريقها للنهاية، تعادل للهلال المدافع محمد جحفلي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وخلال الأشواط الإضافية، خطف البيروفي أندريه كاريلو، هدف التأهل القاتل، في الدقيقة 106، لتشهد الدقائق الأخيرة جدلًا تحكيميًا، بعد أن رفض الحكم، احتساب ضربة جزاء للاتفاق، في لعبة مشكوك فيها. كما تراجع الحكم، عن احتسابه ركلة الجزاء للهلال، بعد عودته إلى تقنية الفيديو “الفار”، كما تراجع عن طرد مدافع الاتفاق. وفي الرياض،تمكن النصر، من ضرب موعد مع الاتحاد في نصف النهائي، بعد فوزه على الجيل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وعلى ملعب الجوهرة بجدة،ـ نجح فريق الاتحاد، في التأهل إلى ذات الدور، بعد ما قلب تأخره أمام الباطن بهدفين نظيفين إلى فوز برياعية مقابل ثلاثة. وسيواجه الاتحاد، في الدور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، نظيره النصر، الذي فاز على الجيل. قدم الباطن، شوطا أول مثاليا، حيث تقدم بهدفين. ولكن الاتحاد، فرض بشخصيته القوية، حيث حقق ريمونتادا مجنونة، بتسجيله 4 أهداف متتالية، عن طريق أليكساندر بريجوفيتش في الدقيقتين 44 و58، ومنصور الحربي في الدقيقة 69، ورومارينيو في الدقيقة 72.

وعلى الرغم من تقليل جوناثان بينتس، النتيجة بهدف ثالث للباطن، في الدقيقة 75، إلا أنه فشل في إدراك التعادل، ليتأهل الاتحاد رسميًا إلى نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.